• ×

04:49 مساءً , الخميس 25 أبريل 2019

هيئة التخصصات الصحية تجدد إعتماد مستشفى الولادة والاطفال بمكة لتدريب زمالة الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - حمعة الخياط : 

حصل مستشفى الولادة و الأطفال بمكة المكرمة ممثلاً بقسم الأطفال على تجديد إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للاستمرار كمركز تدريبي و تعليمي تابع لبرنامج زمالة الأطفال السعودية لمدة أربع سنوات قادمة .

و أوضح مدير الخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور هلال المالكي أن هذا الاعتراف جاء بعد زيارة المختصين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والوقوف على المعايير المطبقة ، و آلية التدريب في زمالة الاطفال بجميع المستويات و وأيضا عددا من الاساسيات التي يجب توفرها بالمستشفى للاعتماد .

و من جهة اخرى ، أشادت اللجنة بالإمكانيات التجهيزية العالية المستوى و التعاون الكبير الذي يجدونه سواءً من الأطباء المشرفين أو الطاقم المساعد ، كما أشادوا بالبيئة التعليمية و التدريبية التي يوفرها مستشفى الولادة و الأطفال بمكة المكرمة ، و التي تجعله في مقدمة المراكز التدريبية لطب الأطفال و متوافق مع المعايير المطلوبة لحصول القسم على الاعتراف .

من جهته اضاف مدير مستشفى الولادة والاطفال بمكة الدكتور انس سدايو قائلا ً:و ما كان تجديد الاعتماد للقسم لأربع أعوام قادمة إلا لكون برامجه و ما تقدمه من خدمات أكاديمية و تدريبية يتوافق مع متطلبات هذا البرنامج ، كما عبَّر سدايو عن اعتزازه بهذا التجديد و ثمَّن العمل المتميز و الرؤية الواضحة لقسم الاطفال على تهيئة كافة الإمكانات و التجهيزات اللازمة لحصولها على التجديد و الثقة للمستشفى ليكون مركزاً تدريبياً معتمدا ً.
كما اعرب عن بالغ شكره و تقديره على ما تتلقاه المستشفى من دعم من قبل وزارة الصحة و بمتابعة مستمرة من الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة في سبيل دفع عجلة التقدم و التطور بالمستشفى .

كما اشارت د.ليزا عمر سلَّام المشرفة على برنامج تدريب اطباء الزمالة بالنيابة قائلة ً:
سعدنا جداً بتجديد الاعتراف بمركز التدريب لدينا كمركز متكامل لمدة ٤ سنوات متتالية ، و ما ذلك إلا دليل على الجهود الكبيرة المبذولة من قبل ادارة المستشفى و جميع العاملين في قسم الاطفال للمحافظة على هذا المستوى العالي للقسم الذي يضم بالاضافة الى طب الاطفال العام جميع التخصصات الدقيقة و العناية المركزة للأطفال و لحديثي الولادة بالاضافة الى قسم الطوارئ و التي تدار بواسطة نخبة من افضل الاطباء الاستشاريين السعوديين في تخصصاتهم ،كما أن اطباء الزمالة لدينا يحظون بالدعم و المساعدة طوال برنامجهم التدريبي و الحصول على جميع الفرص التي تدفع بهم للتفوق و النجاح.

الجدير بالذكر انه وصل عدد الملتحقين ببرنامج الزمالة منذ افتتاحة حتى الان الى اكثر من ٧٠طبيب وطبيبة .
بواسطة : المدير
 0  0  2114
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:49 مساءً الخميس 25 أبريل 2019.