• ×

02:51 صباحًا , الخميس 24 أكتوبر 2019

مهرجان الغذاء الصحي بنادي الريان الموسمي ..صور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الريان - محسن حربان : 

أقم النادي الموسمي بمدرسة الريان المتوسطة والثانوية ، مساء الأحد أمس (الأحد) برنامج توعوي تثقيفي لطلاب النادي عن الغذاء الصحي وأهميته للإنسان حيث بدأ البرنامج بالقرآن الكريم ، ثم قدم مشرف المسار السياحي الأستاذ: عبدالله حمود حقوي محاضرة صحية عن الغذاء الصحي وأهمية في بناء جسم الإنسان تناول فيها التعريف بالغذاء المتوازن ، والتغذية السليمة وكذلك المجموعات الغذائية وأهميتها لجسم الانسان .

كما حذر من الأطعمة والوجبات السريعة المنتشرة في كل مكان والتي أصبحت ظاهرة تهدد صحة الإنسان وذلك لأنها لا تحتوي على الألياف والمعادن المهمّة الّتي يحتاجها جسم الإنسان؛ حيث تؤدّي الوجبات السريعة إلى إصابة الأفراد بالأنيميا وفقر الدّم وارتفاع نسبة الكولسترول، كذلك أمراض العمود الفقري. .

ولفت أن الوجبات السّريعة تؤثّر على الأطفال، وتساهم في حدوث الربو نتيجة خلوّها من الخضروات والفيتامينات والألياف، فهذه الفيتامينات ضروريّة في انتظام المعدة والأمعاء في تأدية وظائفهما. كما أنها تسبّب تسمّماً غذائيّاً في كثير من الأحيان، وذلك نتيجة عدم نظافة المأكولات، وعدم تتبّع الأسس والمعايير الغذائيّة الصّحيحة في الحفظ والتّخزين والإنتاج.

وفي نهاية المحاضرة قام بطرح بعض الأسئلة والمسابقات الترفيهية على الطلاب وتقديم الهدايا لهم ، ثم تناول الجميع وجبة منوعة مقدمة من النادي بهذه المناسبة .
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1962
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:51 صباحًا الخميس 24 أكتوبر 2019.