• ×

08:17 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

مدينة الملك عبدالله الطبية تستأصل ورم استئصال من صدر عشريني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - حمعة الخياط : 


نجح فريق طبي في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة باستئصال ورم يبلغ حجمه 1 كيلو جرام في المنصف الأمامي من الصدر ويضغظ على القلب والأوعية الدموية الكبيرة بالصدر والرئة اليمنى.

وبحسب المدير التنفيذي للشؤون الطبية و الاكلينيكية، رئيس جراحة الصدر بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالناصر باطوق، أن المريض العشريني تم تحويله من مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف بناء على تشخيص وجود ورم كيسي بالخلايا المنشئة Germ cell tumer بالمنصف الأمامي من الصدر .

وأضاف د. باطوق، تم على الفور تشكيل فريق طبي مكون من ( جراحة الصدر وجراحة القلب ) لإستئصال الورم من الصدر الذي يزن 1كيلو جرام وبطول 10Χ5 سم في المنصف الأمامي من الصدر ويضغظ على القلب والأوعية الدموية الكبيرة بالصدر والرئة اليمنى.

وأشار الدكتور عمرو الزفتاوي من جراحة القلب أنه تم عمل الترتيبات اللازمة من تحضير المريض وعمل كل الفحوصات اللازمة له وأشعات القلب ووظائف التنفس بالإضافة إلى تجهيز غرفة القلب بكل الأجهزة التي يحتاجها في حال تدخل جراحة القلب بحكم أن الورم ملتصق بالبطين والأذين الأيمن من القلب والوريد الأجوف العلوي.

وقال د. الزفتاوي، ولله الحمد الله تم استئصال الورم بالكامل وبدون مضاعفات حيث خرج المريض من المستشفى بعد أن تعافى بالكامل وتم مراجعة العيادات الخارجية وهو بصحة جيده.

من جهته أشاد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالله بن عصام غباشي، بالكوادر الطبية السعودية المؤهلة من أفضل الجامعات في العالم في عدة تخصصات دقيقة ومايقومون به من دور متميز في مختلف التخصصات بالمدينة الطبية وبالدعم الذي تحظى به المنشأت الطبية من القيادة الرشيدة .

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1546
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:17 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.