• ×

07:18 مساءً , الإثنين 4 يوليو 2022

مبتعثات سعوديات بجامعة الشارقة يحصدن المركز الاول في معرض ملتقى حياة الشعوب ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي - ولاء تحسين :  


أحرز الجناح السعودي المشارك في فعاليات معرض "ملتقى حياة الشعوب " الذي نُظم مؤخرًا في جامعة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة المركز الأول من بين 30 دولة مشاركة.

وافتتح الجناح السعودي الأستاذ حميد النعيمي مدير جامعة الشارقة وعميدة شؤون الطالبات د. سلامة المرحومي والأستاذة وفاء سليمان العليان محاضرة بقسم اللغة العربية والمشرفة على الجناح السعوديوبعض المسؤولين في الجامعة .
image
وضم الجناح المشارك الذي نظمته الطالبات المبتعثات بجامعة الشارقة ، بإشراف ودعم الملحق الثقافي بدولة الامارات العربية المتحدة د. صالح بن محمد الدوسري عدداً من الصور والمجسمات عن المملكة العربية السعودية، بين الماضي والحاضر، بالإضافة لأشهر الأكلات السعودية، وبعض الفنون التي عرضتها الطالبات ا كالعرس السعودي، والعزف بالدف والعود والرسم بالحناء وفنون الحياكة السعودي القديمة .

وقد لاقى الجناح إعجابا فريدًا ، وسط اجواء تراثية تعم بصيحات الفرح ، تشعر معها و كأنك تنتمي للحدث ، وقد أثنى مدير الجامعة والوفود المشاركة والزوار على الجهود التي بذلتها الطالبات المبتعثات في الجناح السعودي، الذي شهد إقبالاً كبيراً وتميزا ملحوظا وسط الاجنحة المشاركة.
image
قد كرمت كل من : فايزة احمد بيفاري ، ملاك عبدالرازق الحمالى، وفاء سليمان العليان، صفاء عبيد باعوم ، نداء هشام برناوي ، مريم فراس ابو زياد، فاطمة فهد الملا، اريج بكر فلاتة ، اهداء بكر فلاته ، كفاية صالح الرادعي ، البندري حمد حسن المغربي ، مروة حمد حسن المغربي ، ماريا خالد الزاير ، اسراء هشام برنادي ، فايزة احمد بيفاري .
image
الملحق الثقافي

من جهته ، عقد الملحق الثقافي بالامارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري اجتماعا لتكريم الطالبات والثناء على مشاركتهن الفاعلة والجهود الرائعة التى تبلورت فى اروقة الجناح واقسامه وعكست في طياتها تراث المملكة وحضارتها ، مؤكدًا أن حرص الطالبات واهتمامهن بالمشاركة في الجناح الثقافي يعكس حبهن وانتمائهن للوطن وتراثه العريق.

واردف د.الدوسري ان مثل هذه الملتقيات منصة مثالية للتفاعل بين الطلبة والجامعة وبين الطلبة وبعضهم البعض ، مبينًا أنها تتيح الفرص لإبراز الطاقات الكامنة واستعراض كفاءات الطلبة الابداعية في تمثيل دولهم والتعبير عن ما دواخلهم .

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الشارقة تنظم هذه المعارض سنوياً، وتشارك فيها دول مختلفة ويشهد إقبالاً كبيراً للتعرف على ثقافات الدول.

بواسطة : المدير
 0  0  2304
التعليقات ( 0 )