• ×

01:02 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

ضيف الليلة الأديبة والكاتبة ..فاطمة سعد الغامدي ..عن رمضان الأمس واليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : [justify][b][size=5][font=Verdana]
ضمن سلسلة لقاءات "جازان نيوز الرمضانية" ضيف الليلة " المشرفة التربوية ، الأديبة الأستاذة : فاطمة سعد الغامدي : بكالوريوس وإعداد تربوي كيمياء ، معلمة كيمياء، ثم مشرفة تربوية ، مؤسس صحيفة اشتار الالكترونية (مناصفة) ورئيس التحرير .

الأنشطة والمهارات .؟

شاعرة وقاصة وكاتبة مقال مدربة معتمدة وحاصلة على شهادة البورد الأمريكي في التدريب ولديها العديد من الساعات التدريبية خبيرة تدريب في فطن ، مدربة مهارات الاتصال في الحوار دربت في الأندية العلمية مدربة في مجال العلوم الممتعة وبرنامج ريالي للادخار.

المشاركات الثقافية والعلمية ؟
شاركت في معظم ملتقيات العلوم وشاركت في مسابقات الجامعة في مجال القصة القصيرة وحصلت على المركز الثالث على مستوى الجامعة وفروعها طلاب / طالبات كتبت في صحيفة البلاد السعودية العديد من المقالات تحت زاويتين صهيل وكيميا، نشرت في جريدة المدينة والرياض ومجلة اليقظة وأشرفت لمدة عام على ركن المرأة في مجلة إقليمية أشرفت على صفحة بعنوان (نبض تحت المجهر) في جريدة المرأة كتبت في صحف الكترونية عدة ومنها( صحيفة نور الفجر،وكف ، صحافة بلا حدود ، وروافد وصحافة بلاحدود ) تحقيقات صحفية ومقالات وخواطر وقصص قصيرة نشرت في مجلات تابعة للنادي الأدبي بتبوك كحسمى وضفاف تم ضم اسمها لديوان شاعرات المملكة للكاتبة سارة الأزوري وتوجد نسختان منها في مكتبة الكونجرس الأمريكي وصدر لها عدة أعمال مترجمة ضمن كتاب صدر يضم أعمال مبدعي منطقة الباحة .

شهادات الشكر والجوائز ؟
حصلت على العديد من شهادات الشكر ، والدروع في مجال العمل وفي مجال الشعر والقصة Kبدأت الكتابة والنشر من المرحلة الثانوية

الانتاج الأدبي والعلمي ؟
ديوان شمس الانتظار ، كتيب مفاتيح في الكيمياء ،رواية جدتي وأنا عام 1434هـ ، مجموعة شعرية (ثلاث من الآهات ) صحيفة الكترونية إشتار( عضو مؤسس مناصفة ورئيس تحرير .

الأمسيات واللقاءات ؟
امسية شعرية بنادي أدبي جدة ،أمسية قصصية بنادي أدبي جدة ،أمسية شعرية بنادي أدبي الباحة 22/8/1431هـ ، ملتقى الشعر العربي الأول بالباحة 16-20/10/1432هـ ملتقى الشعر الخليجي بالطايف من 11-17/10/1435هـ ملتقى القصة القصيرة بالمملكة الأول (إن شاء الله )7محرم 1437هـ شاركت في معرض جامعة الملك عبدالعزيز بصناعة أدوات ومواد تجميل شاركت في معارض مدارس الأحياء وتم عرضه في التلفزيون السعودي شاركت في معرض التنمية الوطنية وقدمت طالبتها ابتكارا ,والعديدمن الدروس النموذجية والحلقات التنشيطية. والبرامج العملية والثقافية ، المشاركة في معارض الكتاب (الرياض دبي أبو ظبي البحرين الدار البيضاء ) برواية جدتي وأنا ، وسيتم توقيع مجموعتي الشعرية الجديدة الصادرة عن نادي أدبي الباحة إبان ملتقى القصة القصيرة محرم 1437هـ ،عديد من اللقاءات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية ، مع الأستاذ فاطمة سعد الغامدي هذا الحوار:

اول يوم صمتِه في رمضان ، ذكرياتك معه ؟

أول يوم لم أصمه كاملا طبعا ..صمت نصفه حيث شعرت بالعطش ... طبعا ونحن صغار ، كنا نظن أننا الأذكى وأنه لن يكتشفنا أحد بينما بقايا الفيمتو عالقة على شفاهنا وقطرات منها سكبت فوق ملابسنا ،نظرات باسمة وعينين متراقصتين لأمي تجعلني أتساءل ما بها.. ولم أدرك ذلك إلا حينما أصبحت أمّاً ..
رمضان في مدينتك هل له مذاق خاص ماضيا ولايزال؟

لم أصم رمضان في مكان واحد. ويبقى طعم رمضان طفولتي أبقى ..كننا ننتظر مدفع الإفطا ر ليملأ صراخنا الفضاءات الشاسعة في القرية نعلن لأهلينا أن المدفع ضرب وكأننا الوحيدون الذين نسمع ،كان العائدون لبيوتهم قبيل الغروب يمرون بجوار بيتنا فكانت أمي تقسم الأيام بيننا لنمنح المارين ماء وطعاما ليتناولوه في الطريق الطويل حيث سيرفع الأذان ولم يصلوا بيوتهم ،كنا نتنافس أخوتي وأنا في ذلك بينما الدعوات تلج باب السماء

[u]بجعبتك قصص أو مواقف بشهر الصوم ؟
بواسطة : المدير
 1  0  2537
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-16-2016 04:01 صباحًا ابو غزيل :
    لقاء اضاف الكثير وذكرنا بما نحتاج ان نتذكر وخصوصاً مع الاستاذه القديره فاطمه سعد الغامدي رمز يفتخر به