• ×

02:12 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

وفاة طفلة في إعصار ضرب جزيرة يمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - صنعاء :

صنعاء: تسبب إعصار ضرب جزيرة عبد الكوري الواقعة جنوب غرب ساحل محافظة حضرموت اليمنية، الجمعة، في وفاة طفلة وتدمير العشرات من المنازل الواقعة في الجزيرة.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد حذر من اقتراب عاصفة مدارية مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة واضطراب في أمواج البحر من سواحل محافظات المهرة، حضرموت وشبوة، وجميعها تقع شرقي البلاد.

ووفقا لما جاء بجريدة \"الخليج\" الاماراتية، أشارت النشرة التحذيرية الصادرة عن المركز إلى أن العاصفة المدارية تقع شمال غرب جزيرة سقطرى.

وسبق للجنة الطوارئ بوادي وصحراء حضرموت أن اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة مخاطر الإعصار من خلال وضع خطط سريعة للطوارئ من قبل الجهات المعنية.

من جهة أخرى حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، وأرخبيل سقطرى من سوء الأحوال الجوية والاضطراب الشديد في حالة البحر وتدفق السيول في الوديان خلال الـ 12 ساعة القادمة.

ووفقا لما ورد بوكالة الأنباء اليمنية \"سبأ\"، توقع المركز معاودة نشاط المنخفض الجوي المتعمق واحتمال تحوله إلى عاصفة مدارية مرة أخرى، وتحركها باتجاه غرب إلى شمال غرب من موقعها الحالي غرب سقطرى باتجاه سواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، يصاحبها غيوم سماء ملبدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والأمطار الغزيرة، ورياح تتجاوز سرعتها 400عقدة، فيما تكون الرؤية منخفضة جدا، وحالة البحر شديدة الاضطراب وارتفاع الموج ما بين ثلاثة ونصف إلى خمسة أمتار.

وأشار إلى كمية الأمطار المسجلة بمحطة الرصد الجوي بمطار سقطرى من يوم الأربعاء 19 مايو الجاري وحتى هذه اللحظة بلغت 116.0 مليمتر، مع تدني الرؤية الأفقية إلى ألف متر.

وبين أن الأمطار الغزيرة كانت خارج نطاق محطة الرصد الجوي بمطار سقطرى باتجاه الجزء الغربي من أرخبيل سقطرى وخاصة على جزيرة عبد الكوري على الرغم من تحرك المنخفض غرب بعيدا عنه، فيما كانت حركة العاصفة بطيئة جدا.
بواسطة : المدير
 0  0  2279
التعليقات ( 0 )