• ×

03:45 مساءً , الإثنين 21 أكتوبر 2019

بلدية الداير تغلق عددا من المحلات التجارية وتصادر مواد غذائية منتهية الصلاحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - إبراهيم النعمي : 

أغلقت بلدية محافظة الداير بجازان عددا من المحلات التجارية لمخالفتها للأنطمة والاشتراطات الصحية كما صادرت مواذ غذائية منتهية الصلاحية ، ومعدات إعداد أطعمة من عدد من المطاعم .

ورصدت الجولات الميدانية عددًا من المخالفات بالمطاعم تدنياً في النظافة ومخالفات في ااشتراطات الصحية وعدم بالتقيد بالزي الرسمي ووجود أنواع من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وسوء التخزين .

كما صادرت خلال جولاتها الميدانية مواد غذائية وأواني وأدوات غير صالحة للإستخدام كما أتلفت البلدية المواد المضبوطة التي تنوعت بين فواكه وخُضّر ولحوم ومواد معلبة مما أدى إلى إغلاق المحال المخالفة بشكل فوري وعددها 6 محلات وتطبيق نظام الغرامات والجزاءات البلدية عليها.

يأتي ذلك ، بعد أن نفذت إدارة الخدمات بالبلدية جولات تفتيشية خلال أيام شهر رمضان المبارك على عدد من المحال التجارية والمطاعم بمدينة الداير ومراكزها وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات النظامية واستيفائها للاشتراطات الصحية الخاصة بكل نشاط، وسلامة الغذاء المعروض بها، ووقاد الحملات التفتيشية مدير اداة الخدمات بالبلدية جبار بن محمد الريثي والمراقب الصحي يحي الريثي ببمتابعة وإشراف مباشر من رئيس البلدية المهندس غصاب بن نايف العتيبي.

وأكد رئيس بلدية الداير المهندس غصاب بن نايف العتيبي حرص البلدية على سلامة الغذاء وتطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين مشيرًا إلى استمرار الحملات المكثفة على جميع المحال التجارية للتأكد من التزامها بما ورد في لائحة الاشتراطات الصحية بهدف تعزيز الإجراءات الرقابية على تلك المنشآت والتأكد من سلامة الغذاء.

وأوضح أنن بلدية الداير لا تألو جهدًا في متابعة الأسواق وامحلات التجارية والمطاعم ، مهيبًا بالمواطنين والمقيمين أن يشاركوا البلدية جهودها بالابلاغ عن أي مخالفات ، حرصًا على صحة المواطنين والمقيمين .
image
image
image

بواسطة : المدير
 0  0  826
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:45 مساءً الإثنين 21 أكتوبر 2019.