• ×

10:27 صباحًا , السبت 7 ديسمبر 2019

الهيئة الملكية بالجبيل توزع جوائزها البيئية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

نظمت الهيئة الملكية بالجبيل اليوم ملتقى تسليم جوائزها البيئية لعام 2015, بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالنيابة المهندس عدنان بن عايش العلوني وعدد من المسؤولين , وذلك في قاعة المؤتمرات بالفناتير بمدينة الجبيل الصناعية .

وتضمنت الجوائز البيئية جائزة الهيئة للأداء البيئي لعام 2015م ، وجائزة الهيئة الملكية للمبادرة البيئية لعام 2015م ، وجائزة الهيئة الملكية لأفضل شركة راعية للأنشطة البيئية لعام 2015م ، وجائزة الريادة البيئية المدرسية .

و أكد مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل والمشرف العام على الملتقى المهندس احمد بن محمد حسن , في كلمته خلال الحفل إن استضافة الهيئة الملكية لهذا التجمع لرموز الصناعة والبحث العلمي والمختصين في مجالات البيئة المختلفة ، يَنبع من إيماننا بالدور الذي تلعبه هذه المناسبات العالمية في تناقل الخبرات والاستفادة منها .

وأشار إلى أن الاتجار غير المشروع بالحياة البرية يسرق من الدول والمجتمعات الأهلية رأسمالها الطبيعي وتراثها الثقافي , لافتاً النظر إلى أن النشاط اللامسؤول المرتبط بالاتجار الغير المشروع يقيّد احتمالات الاستثمار والتنمية المستدامة المطلوبة في نشاطات ومشاريع اقتصادية جديدة.

و ذكر أن الهيئة الملكية حرصت على تعزيز برامج مراقبة الحياة الفطرية من خلال مراقبة المواقع الطبيعية والمواقع التي صنعها الإنسان كسبخة الفصل والتي تعزز الحياة البرية والطيور المهاجرة حيث تعد ملاذ للعديد من الطيور المهاجرة حيث يبلغ عدد الطيور خلال الهجرة في منتصف الشتاء حوالي 20.000 طائر ، كما حرصت الهيئة الملكية على استزراع نبات المانغروف في أماكن عديدة والذي يعد موطن لتكاثر العديد من الكائنات البحرية وأحد أهم ركائز تنميتها .

وشهدت المناسبة عرض فيلم حول البيئة تلاه إعلان الشركات الفائزة بجوائز الهيئة الملكية , وتكريم الرعاة والشركاء.
بواسطة : المدير
 0  0  1609
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:27 صباحًا السبت 7 ديسمبر 2019.