• ×

01:41 صباحًا , السبت 23 نوفمبر 2019

أربع مدن عربية تتصدر قائمة أسوأ المدن في العالم من حيث جودة المعيشة ...صور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

كشفت شركة "ميرسر" إحدى أكبر الشركات لاستشارات التنمية البشرية في المؤشر الذي تصدره سنويا لمعيار جودة الحياة، عن أسوأ المدن في العالم من حيث جودة المعيشة، وذلك على النحو التالي:

تصدرت مدينة بغداد عاصمة العراق القائمة، وتعاني المدينة من تدمير شديد للبنية التحتية بسبب العديد من الحروب، والعنف المستمر الذي تواجهه، إضافة إلى استمرار تعرضها لتهديد تنظيم الدولة الإسلامية.
image
تأتي مدينة بانغي عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى في المركز الثاني، فالمدينة تعاني من فقر مدقع، ويعتمد كثير من المواطنين على المساعدات للبقاء على قيد الحياة، كما تندلع الاشتباكات الطائفية العنيفة باستمرار في المنطقة.
image
تعرضت صنعاء عاصمة اليمن لشيء من الدمار بسبب سطو الحوثيين على السلطة والقتال بينهم وبين القوات الشرعية للحكومة اليمنية، حيث تأتي المدينة في المركز الثالث في قائمة أسوأ المدن معيشة.
image
جاءت مدينة بورت أو برنس عاصمة هايتي في المركز الرابع، إذ تنتشر بها جرائم العنف، وتشكل خطرًا على المسافرين، كما أن جرائم الاغتصاب والسطو شائعة بها.
image
الخرطوم هي ثاني أكبر مدينة في السودان، وتأتي في المركز الخامس.

image
تعد مدينة نجامينا عاصمة تشاد أحد أفقر الدول التي تعاني من أفعال جماعة بوكو حرام، التي تقوم بتفجيرات انتحارية في المدينة، وتأتي في المركز السادس.وفقا لـ (أخبار24).

image


تأتي مدينة دمشق عاصمة سوريا في المركز السابع، وتقول شركة "ميرسر" إن المدينة شهدت عنفا وهجمات مستمرة، تُثقل الحياة اليومية على المواطنين والوافدين.

image
أدى الفساد الحكومي في برازافيل عاصمة الكونغو إلى اندلاع مظاهرات ضخمة في المدينة، مما أدى إلى مقتل العديد من المواطنين على يد الشرطة، وتأتي في المركز الثامن.
image
ينتشر الصراع العرقي في مدينة كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، وحاولت المنظمات غير الحكومية التدخل لتقديم العون والمساعدات الغذائية للمدينة وباقي الدولة، وتأتي المدينة في المركز التاسع.
image
تمتلئ مدينة كوناكري عاصمة غينيا بالعديد من المشكلات التي تهدد السلامة الشخصية، منها جرائم العنف والاحتجاجات والإضرابات، وتأتي في المركز
العاشر.
image
بواسطة : المدير
 0  0  2825
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا السبت 23 نوفمبر 2019.