• ×

01:30 صباحًا , الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

اهالي قرى مركز العالية بجازان يناشدون الحكومة الرشيدة انقاذهم من كارثة مستقبلية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - العالية - إبراهيم ظافر النعمي :  

يعيش كثير من اهالي قرى مركز العالية وسط مخاوف تغيير الحزام الغربي المقرر من قبل رئيس بلدية العالية السابق وبحضور اهل الخبرة والمشائخ من بلدة العالية ليتم تغييره الان بحيث يغلق مجرى الوادي الواقع بين قريتي العالية والدهناء.

وقال المواطن على احمد فارس ان هذا الحزام الجديد يؤدي الى ارتداد السيل على قريتي العالية والخضراء ويتوجه مباشرة لقريتي الحوامضة والبقاشه لتكون في مصب السيل ويؤدي الى اجتياحهم .

واوضح بأن شكوى قدمت لصاحب السمو الملكي امير المنطقة يحفظه الله شرح فيه الاهالي خطورة هذا الحزام وما الاضرار الناتجه منه فوجه سموه بعدم اغلاق مجرى الوديان وتشكيل لجنه يشارك فيها اهل الخبرة من البلدة حتى لو ادى الامر لوقف التنفيذ .

وقال المواطن راشد القاضي من قرية الدهناء ان تغيير مسار الحزام الغربي للعالية عن مسارة السابق المتفق عليه يؤدي الى غلق مجرى الوادي فلقد سبق التبرع بأرض لمدرسة شرق الدهناء بين العالية والدهناء ورفض الدفاع المدني ذلك لوقوعها في مجرى الوادي .

وناشد اهالي القرى الحكومة الرشيدة و المسؤولين بالتدخل وعدم قفل مجرى الوادي الذي يمر بين العالية والدهناء لانه اصبح الان واضح للعيان فبعد السيول التي اتت حط السيل رحاله في مساره القديم وازال كل ماهو امامه وطالبوا بأن يكون لكل قرية حزامها الخاص وعدم تغيير مجاري الاوديه للقرى حفاظا على ارواح المواطنين وحماية ممتلكاتهم من كارثة مستقبليه .

بواسطة : المدير
 2  0  4056
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-22-2016 06:05 مساءً حسب الله :
    هههههههههههههه العنوان أهالي العالية وصيغة الخبر ناس لها مصالح تتحدث
    الحزام لو كان هناك تحويل لمساره كما يُذكر كذباً فبالإمكان جعل لها عبارات كبيرة تجعل اي سيل يسير في نفس الطريق
    لكن يُعرف للجميع من يريد إيقاف مشروع الحزام فهناك شكوى من الشركة المقاولة على شخصين يتعمدون مضايقة العمال
    ولكن لا يعلمون بأن الحزام قائم قائم قائم بأمر من إمارة جازان

    رسالة اخيرة : نحن تحت حكم الملك سلمان
  • #2
    05-26-2016 01:44 صباحًا عين الحقيقة :
    لله الحمد و المنة اننا تحت حكم الملك سلمان ، سلمان الحزم و العدل و الذي لايرضى اي ضرر على ابنائه المواطنين
    فمسار الحزام ومجرى الوادي واضحان للعيان وحقيقة يستحال طمسها فلو كان كما قلت بأنه لا يعترض مجرى الوادي لا ما كان هناك اعترض من اهالي العاليه واهالي الحوامضه واهالي الخضراء واهالي الدهناء واهالي البقاشه وبقية القرى و ليس كما قلت انه اعتراض شخصين فقط ، و الان الاهالي يطالبون بتنفيذ قرار امير المنطقه بتشكيل لجنه من اهل الخبرة والدفاع المدني او تشكيل لجنه وزارية تحضر وتنظر في الامر و هي من تقرر و ليس انت