• ×

03:58 صباحًا , الأربعاء 29 يونيو 2022

"بدون شك " ينهي تصوير حلقة عن " سد بيش " وينقل هواجس الأهالي عن مخاطر السيول .لعرضها الخميس القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أنهى فريق برنامج "بدون شك " الذي يقدم عبر قناة mbc تصوير حلقة عن سد وادي بيش ، والتقى بعدد من المشائخ والأهالي ، واجرى معهم مقابلات بخصوص ما تعانية بعض القرى من مخاطر ، خاصو بمواسم الأمطار والسيول .

يأتي ذلك ، تجاوبا مع مطالب مشائخ وأعيان مركز العالية والدهناء بمنطقة جازان بشأن مخاطر سد وادي بيش العملاق ومع مطالبات الشباب الناشطين المهتمين بشأن المنطقة حول ما أثير من مخاطر سد بيش ومخاوف الأهالي من انهياره بسبب الأمطار و السيول التي شهدتها المنطقة في الآونة الاخيرة .

وقد زار فريق العمل ببرنامج (بدون شك ) زيارة سد بيش وأجرى لقاءات مع العديد من المشائخ و المواطنين : كما زار مركز العالية وبالأخص قرية المحاصية حيث التقت عدسة البرنامج عددا من المسؤولين ومنهم : عضو المجلس المحلي بصبيا الشيخ أحمد علي عرار النعمي و رئيس المجلس البلدي بالعالية الاستاذ أحمد محمد البهلول والمواطن حسن محاصي لمعرفة مدى تأثر قرى مركز العالية من أثار السيول ومن المتوقع عرض هذه الجولة في برنامج بدون شك عبر قناة mbc الأسبوع المقبل.


وقال الأستاذ إبراهيم النعمي أنه ومعه بعض الكتاب والتاشطين في وسائل التواصل الاجتماعي قد أثاروا الكثير عن أضرار السيول وطالببوا بفتح قنوات لري المزارع ، وقد أطلقوا النداءات وتواصلوا مع كل الجهات ذات العلاقة بهذا الشأن وقدموا ملفاً متكاملاً عن وضع السد و جريان السيول في الوادي في الوضع الصحيح بسب كثرة الشائعات المتزامنة مع هطول الأمطار المستمر والتي أثارت المخاوف والقلق لدى الاهالي الأمر دفع فريق برنامج "بدون شك "الذهاب الى السد و القرى المحاصرة من السيول والوقوف على الحقيقة ونقلها بأمانة .

جدير بالذكر ، أن برنامج الثامنة ، كان قد استضاف الاستاذ الزاهد النعمي الذي تحدث فيه عن مخاطر سد وادي بيش وضرره على المنطقة التي اصبحت بورًا جراء حبس المياه عنها والاحتفاظ به في السد .


image
image
image
image

بواسطة : المدير
 0  0  3369
التعليقات ( 0 )