• ×

03:33 صباحًا , الأربعاء 29 يونيو 2022

انطلاق فعاليات منتدي الإعلاميات الأول بجدة برعاية الجامعة الدول العربية غدًا الثلاثاء ب 6 جلسات .‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - جمعه الخياط : 


برعاية من جامعة الدول العربية وبرئاسة فخرية من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تنطلق يوم غدًا 10 شعبان 1437 الموافق 17 مايو 2016م فعاليات "منتدى الإعلاميات الأول" بقاعة الهيلتون بمدينة جدة صرح بذلك ذلك الدكتور /عبدالله بن يحي النزاوي رئيس اللجنة العليا للمنتدي.


وأضاف د. النزاوي بأن المنتدي يستمر لمدة يومان ب6 جلسات وعدد من ورش العمل و يعقد ضمن شراكة مع الراعي الإستراتيجي جامعة الدول العربي ويهدف إلى تقديم مناخ إعلامي مميز حاضن لكل الإعلاميات العربيات للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات لبناء رؤى مشتركة تهتم ببناء المجتمعات العربية والدفاع عنها.

واشار إلى أن رسالة المنتدى لهذا العام عنوانها (بناء السلام مسؤوليتنا ) لتكون بداية قوية ينطلق منها ضيوف المنتدى في تقديم برنامج غني وثري.

وأكد الدكتور عبد الله النزاوي بأن المنتدي يسعي لترسيخ مفهوم السلام و دوره في بناء منهجية وفق منظور عصري تطوري ، مع إبراز أهم التجارب الإعلامية السابقة في منظومة السلام ببعض الدول العربية واكتساب المهارات الإعلامية لمواكبة المستجدات الحديثة والمعاصرة بالمجتمع والعالم وتحقيق التنمية المهنية للاعلاميات من خلال الاطلاع والدراسة والبحث وتعزيز الدافعية والقدرات المعززة للإعلاميات لتحمل مسؤلية نشر ثقافة السلام للوقاية من الإرهاب و المساهمة في وضع تصور للإعلاميات السعوديات و العربيات لمواكبة الثورة التقنية .

وأعرب عن شكره وتقديره إلى الرئيس الفخري لمنتدى الإعلاميات صاحبة السمو الملكي الأميرة / حصه بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما تقدمه من دعم دائم إلى أي نشاط يهدف إلى تعزيز وريادة الأعمال النسائية في مجال الإعلام وما هذا المنتدى إلا أحد هذه الروافد والثمرات متمنيًا التوفيق والنجاح للمنتدي .

هذا ويصاحب المنتدى سبعة جلسات لنخبة من الإعلاميين ، حيث ستكون الجلسة الأول في اليوم الاول بعنوان "ثقافة السلام في وسائل الإعلام" ، اما الجلسة الثانية ستتحدث عن "تعاون المؤسسات الإعلامية مع الجهات الامنية للتصدى للفكر الإرهابي" والجلسة الثالثة عن "دور البرامج الدينية في ثقافة السلام".

أما اليوم الثاني فيبدأ بجلسة بعنوان "تجارب إعلامية في مواجهة الإرهاب" و الجلسة الثانية
تتحدث عن "توظيف حرية التعبير عن الرأى" ، اما الجلسة الاخيرة بعنوان "دور وسائل التواصل الاجتماعي في حمايه الشباب من التطرف" بالإضافة إلى العديد من ورش العمل وحلقات تدربيبة في مجال الإعلام الصحافة .

وسيكون في مقدمة الحضور رئيس مجموعة "نادي الصحافة السعودي" الإعلامي جمعه الخياط. والامين العام للنادي الدكتور عبدالرحمن البرقاوي ، والإعلامي عبدالله العسبلي رئيس تحرير الإعلاميون المتميزون.
بواسطة : المدير
 0  0  1856
التعليقات ( 0 )