• ×

02:47 صباحًا , السبت 23 نوفمبر 2019

نبذة عن سيرة المذيع المرحوم بإذن الله ماجد الشبل (فيديو )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

أظهر تقرير تلفزيوني تفاصيل من حياة الإعلامي الراحل ماجد الشبل، يو الذي انتقل إلى رحمة الله يوم أمس (الأربعاء) بعد عمر يناهز الـ81 عاماً بعد صراع مع المرض، وتحدث عن مسيرته الإعلامية والاسم الحقيقي له.

وذكر التقرير الذي أذاعته قناة "الإخبارية"، أن جد الفقيد رحل من عنيزة إلى العاصمة السورية دمشق وأقام بها، وتزوج والده من سيدة سورية وتوفي ودفن هناك قبل أن تعود به والدته إلى المملكة، مضيفاً أن الاسم الرسمي للفقيد الذي سماه به والده كان محمداً لكن والدته أطلقت عليه اسم ماجد ليكون الاسم الذي اشتهر به.

نبذة عن سيرته الذاتية
محمد عبدالله محمد الشبل سمّاه والده محمداً وهو اسمه الرسمي.وسمته والدته ماجداً فكان اسم الشهرة.

غادر جَدّهُ مدينة عنيزة في منطقة القصيم مع العقيلات إلى بلاد الشام قديماً وسكن في مدينة دمشق، وتوفي والده ودفن فيها. ووالدته من عائلة سورية كريمة انتقلت معه إلى الرياض وتوفيت ودفنت فيها وله ابنة واحدة ويلقب بأبي راكان.
ت
لقى تعليمه في مدينة دمشق وعمل عندما كان طالباً في التلفزيون السوري أن ذاك، ثم عاد إلى موطنه الأصلي في الستينات الميلادية واستقر في مدينة الرياض ليعمل في التلفزيون السعودي في بداياته. تعود جذوره إلى أسرة الشبل المعروفة في مدينة عنيزة بمنطقة القصيم.

برامج قدمها ،
قدم الكثير من البرامج ومنها:
برنامج حروف.
شاعر و قصيدة.
برنامج الميزان.
نشرات الأخبار.
أبناؤنا في الخارج

مرضه ووفاته
في عام 1420 أصيب بجلطة أدخلته المستشفى ، وصدر قرار الملك فهد بن عبدالعزيز بعلاجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي تعافى من جلطته ، وعاد للعمل الإعلامي لفترة وجيزة ، إلا أن اعراض المرض وكبر السن أنهكته كثيرًا ، وترك العمل الإعلامي خلال عام 1421 هـ ، توفي في 11 مايو 2016 الموافق 4 شعبان 1437 هـ بعد معاناة مع المرض دامت لأكثر من 17 سنة.

بواسطة : المدير
 0  0  2494
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 صباحًا السبت 23 نوفمبر 2019.