• ×

12:54 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

بلدي العيدابي: البلدية لا تستطيع تغطية الخدمات والبلدية : لا نمتلك معدات لفتح الطرق والأهالي حائرون (صور)

بالجلسة الخامسة لبلدي العيدابي ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العيددابي - عبدالله الغزواني :  

عقد المجلس البلدي بمحافظة العيدابي يوم أمس الأول جلسته الخامسة برئاسة رئيس المجلس الأستاذ متعب محمد الغزواني و بحضور كافة الأعضاء لبحث عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الجلسة الخامسة .
شح في العمالة

و أوضح الغزواني أن المجلس ناقش وضع المشاريع و الطرق المتضررة من جراء الأمطار و السيول الجارفة و آلية مساعدة السكان و القرى المنقطعة عن الخدمات نتيجة الأمطار المتواصلة في الأيام الماضية و قد قام المجلس بعدة جوالات و تفقد ما خلفته السيول و الأمطار و ألتقى بعدد من الأهالي المتضررين واطلع على بعض المشاريع المتعثرة من عبارات وجدران استنادية بسبب الأمطار و السيول , و وقف المجلس على احتياج بعض القرى و المدارس لعبّارات و جدران استنادية تحميهم من انقطاع الطرق في موسم الأمطار , كما وقف المجلس على بعض تجمعات المياه و المستنقعات التي تنتشر من خلالها البعوض و الأوبئة و تكاثر معها الحشرات و الثعابين الخطرة مما تشكل خطراً على المواطنين المجاورين.

جولة اعضاء المجلس

و قام المجلس بجولة على مشروع مسلخ البلدية و سوق المواشي و بحث إيجاد طرق بديله للشاحنات من الجهة الغربيه للسوق باتجاه مستشفى العيدابي مباشرة بدلاً من دخول الأحياء وصولاً لسوق الأعلاف.

و بشأن النظافة داخل المحافظة أوضح رئيس المجلس أنه يجب على بلدية العيدابي توفير حاويات كبيرة داخل الأحياء و الاهتمام بنظافة الطرق و الأحياء و القرى الداخلية من قبل قسم النظافة و كذلك متابعة المباني التي تحت الإنشاء أو الإزالة و عدم رمي مخلفات البناء و الإزالة بشكل عشوائي و أن على البلدية أن تقوم بمتابعة من يخالف تلك التنظيمات .
استنفار كامل المعدات

من جانبه أوضح عضو المجلس رئيس بلدية العيدابي الأستاذ سالم الخالدي أن البلدية قامت باستنفار كافة المعدات لفتح الطرق للأهالي و المدارس على مدار الأسابيع الماضية التي شهدت أمطار غزيرة شملت معظم قرى المنطقة و شكلت عبئ كبير على فرقة الصيانة بالبلدية التي عملت بشكل متواصل ليلاًَ و نهاراً على فتح الطرق المتضررة خصوصاً و أن الأمطار تكاد لا تنقطع على مدار الأيام الماضية و الاضرار تتكرر يومياً و أن معدات البلدية غير كافية لتغطية مساحة المحافظة الشاسعة .

البلدية لا تمتلك معدات لفتح الطرق

ولفت أن تالبلدية لا تمتلك المعدات لفتح الأوديه و الطرق الجبلية الوعرة المتضررة و صيانتها و التي تحتاج لمعدات خاصة و هي غير متوفرة لدينا مع أن ذلك من مهام وزارة النقل و ليس من مهام البلدية و لكن واجبنا إتجاه خدمة المجتمع و المواطن يفرض علينا ذلك , كما أكد على أن هناك شح في العمالة بالبلدية و لا تستطيع البلدية أن تغطي احتياجات المحافظة بهذا العدد القليل.

و بهذا الشأن أكد الغزواني أن المجلس أقرّ مخاطبة محافظ العيدابي بشأن المناطق الجبلية الوعرة و الأودية بأن تكون تحت مسؤولية وزارة النقل كما تفيد بذلك الأنظمة و أن تقوم بواجبها اتجاه المواطن في المحافظة كما ينبغي .

شكاوى المواطنين ومضايقة الشباب للعائلات

كما عقّب الغزواني على شكاوي المواطنين بشأن ما حصل من تخريبات و مضايقات الشباب للعوائل في حديقة الأمير محمد بن ناصر بأن هذه التصرفات دخيلة على مجتمعنا و غير مقبولة و أن المجلس ناقش تخصيص حدائق المركز الحضري للعائلات فقط و حديقة الغلفة للشباب , كما قرر إيجاد حارس و عمال نظافة بشكل دائم في حدائق المحافظة و تركيب كاميرات على الملاعب و الحدائق الشبابية .

بهذا الشأن أكد الخالدي بأن البلدية تعاقدت مع شركة لتركيب الكاميرات و قد بدأت بدراسة ذلك و جارٍ التركيب حالياً و أنه ينبغي على الشباب بصفة خاصة المحافظة على الممتلكات العامة و أنها وضعت للتنزه و التسليه , و المحافظة على هذه الممتلكات و مقوماتها هي فريضه اجتماعية دينية قبل كل شيء ينبغي على المواطن أي كان أن يصونها و يحافظ عليها حتى يستفاد منها.

و أثنى الغزواني على جهود أعضاء المجلس خلال ما قاموا به في الأيام الماضية من دراسة احتياجات و حصر المشاريع و خدمات بلدية العيدابي في 171 قرية تتبع للمحافظة من خلال استمارة مجدولة تم إنشائها لغرض الدراسة في جولات مباشرة على تلك القرى و أن الأعضاء بصدد تحليل تلك النتائج للاستفادة منها في خطة المجلس في وضع الأولوية و احتياجات المواطنين و ما تتطلبها المحافظة و مراكزها و قراها من مشاريع مستقبلية كما قدم شكره لرئيس البلدية و لفرقة الصيانة على جهودها في فتح الطرق المتضررة و تعاونها و استجابتها لنداءات المواطنين .

image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2413
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:54 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.