• ×

07:51 مساءً , الثلاثاء 20 أغسطس 2019

"البحيري" يدشن فعاليات اليوم العالمي لنظافة اليدين بمستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - جمعه الخياط : 


دشن مدير مستشفى الملك عبدالعزيز بالعاصمة المقدسة الدكتور هاني بحيري بحضور مديرة مكافحة العدوى بصحة مكة المكرمة الدكتورة ثريا رمبو يوم امس الأحد الموافق 1437/8/1 فعاليات اليوم العالمي لنظافة اليدين تحت شعار (لإنقاذ الأرواح نظف يديك) والذي ينظمه قسم مكافحة العدوى وقسم التوعية الصحية بالمستشفى.

وفي كلمته في الاحتفال أوضح الدكتور فيصل الحربي رئيس قسم مكافحة العدوى بالمستشفى أن الهدف من إقامة الفعالية هو ترسيخ مفهوم مكافحة العدوى لدى كافة شرائح المجتمع والعاملين و أول خطواتها نظافة اليدين حيث تعتبر الناقل الأول للجراثيم و الأوبئة إلى الجسم عبر تلامسها مع الفم و الأنف و العين.

وأضاف د.الحربي أن الفعالية تضمنت معرض توعوي مكون من عدة اركان لماذا -و كيف - و متى. ننظف اليدين؟ .
ويقوم فريق من أعضاء قسم مكافحة العدوى بشرح الخطوات الصحيحة لغسل اليدين .

وأضاف أن هناك ركن في المعرض للتوعية الصحية توزع به نشرات وكتيبات ومطويات توعوية وعينات من أدوات النظافة وأدوات التعقيم المختلفة على المراجعين. بالاضافة لعرض مرئي لطرق تعقيم اليدين قبل إجراء العمليات الجراحية.

من جانبه حذر مدير المستشفى الدكتور هاني بحيري في كلمته أن البكتيريا والفيروسات تبقى عالقة باليدين خلال التعاملات اليومية والمصافحة ولابد من غسلها بالماء والصابون لمدة 20 ثانية كل مرة لتجنب الجسم نحو 200 فيروس تسبب نزلات البرد والذي يعاني منه الملايين من الناس سنويا نتيجة عدم أتباعهم قواعد النظافة الصحيحة والتي يمكن منعها بإجراء بسيط يكمن في غسيل الأيدي.

وفي الختام سلمت شهادات الشكر والتقدير لجميع المشاركين في نجاح الفعالية.

image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1972
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 مساءً الثلاثاء 20 أغسطس 2019.