• ×

12:04 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

الرئيس اليمني .. يهدد الحراك الجنوبي بحسم عسكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :أعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس الأربعاء أن الجيش سيحسم المعركة مع دعاة الانفصال، وسيدعم أمن واستقرار البلاد، فيما حذرت معارضة الخارج من الزج بالجيش في الصراع الدائر في المحافظات الجنوبية.

وقال صالح خلال زيارة لمعسكر خالد بمدينة تعز الذي انطلق منه إلى سدة الرئاسة في: \"لن يسمح للمجرمين وقطاع الطرق ودعاة الفتنة والتفرقة أن يحققوا مآربهم وستكون لهم المؤسسة العسكرية بالمرصاد\".

وأضاف \"أن الوطن يمتلك اليوم مؤسسة وطنية دفاعية وأمنية قوية مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات والأسلحة والمعدات وقادرة على أداء مهامها وواجباتها بكفاءة واقتدار، وستكون الصخرة التي تتحطم عليها كافة أنواع المؤامرات\".

الحراك يدعو لعدم إقحام الجيش:

في غضون ذلك حذر أبرز قادة المعارضة الجنوبية اليمنية في الخارج السلطة من \"الاستمرار في سياسة سفك الدماء والاعتقالات والتشريد واستمرار الحصار الاقتصادي على المحافظات الجنوبية، وعسكرة الحياة المدنية\"، ودعوا إلى الاحتكام للغة الحوار بدلاً \"من لغة السلاح والإرهاب\" لأن \"العنف لا يولد إلا العنف\".

ودعا بيان مشترك صادر عن الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد و رئيس الوزراء الأسبق أبو بكر العطاس وزع عبر البريد الالكتروني \"أفراد القوات المسلحة والأمن إلى ألا ينجروا إلى حرب ضد إخوانهم وأبنائهم في المحافظات الجنوبية كما حدث في الحروب السابقة وحروب صعدة الستة\".

وطالب البيان أبناء الجنوب إلى \"رص صفوفهم ضد هذه الهجمة الشرسة والحصار العابث على محافظة لحج والضالع\".

وأضاف البيان: \"بدلاً من الاعتراف بالأزمة التي تعصف بالبلاد وفى المقدمة منها أزمة الوحدة وانتهاج سياسة التصحيح والإصلاح والتغيير والإنماء نراها ترسل أرتال الدبابات والمصفحات والجنود المدججين بالسلاح لإرهاب وترويع المواطنين ولإحراق المدن والقرى وحصارها في محافظات الجنوب، والهدف من وراء ذلك ضرب إرادة الشعب الذي قال لا لسياسة الظلم والضم والفساد\".

ويشهد اليمن مشكلات سياسية حادة منذ منتصف يونيو 2004 إثر ستة حروب مع الحوثيين في الشمال، ومطالبات الانفصال في الجنوب وتمدد تنظيم القاعدة في عموم الأراضي اليمنية.
بواسطة : المدير
 1  0  1343
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-20-2010 04:22 مساءً ابو محمد :
    الله يوفقك يا صانع وحدة اليمن وقاهر الفرس والعجم
    • #1 - 1
      05-21-2010 03:19 مساءً المقهور :
      مسكين ذا الرئيس .

      الرجال شغالين فيه وهو ياكثر قوله وبلا فعل.

      شعب وجيش خاين والله طول عمره ما يستقر .