• ×

08:12 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

ضعف في قطاع الوظائف والدولار يواصل التعافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نيويورك - أحمد الزيني ‎: 

أشار التقرير اليومي الصادر عن شركة آي سي أم كابيتال أن العجز التجاري الأمريكي قد انخفض أكثر من المتوقع في مارس مع هبوط الواردات من السلع إلى أدنى مستوى منذ عام 2010 الذي قد يرفع تقديرات النمو الاقتصادي في الربع الأول لكن يشير أيضا إلى ضعف في الطلب الداخلي.
وقد أظهر تقرير الوظائف في ابريل عبر المعالجة الآلية أن شركات القطاع الخاص الأمريكية أضافت 156 ألف وظيفة وهو رقم يقل كثيراً عن التوقعات والأضعف في ثلاث سنوات.

وأضاف التقرير أن مؤشر الدولار حافظ على المكاسب التي سجلها بالأمس ليواصل تحقيقها مختتما تداولات اليوم حول مستويات 93.20.
من جانب آخر أوضح شعيب عابدي، المدير في شركة آي سي أم كابيتال أن الذهب استقر يوم الأربعاء بعدما عززت بيانات ضعيفة لوظائف القطاع الخاص بالولايات المتحدة التكهنات بأن تقرير وظائف غير الزراعيين الأمريكي يوم الجمعة سيخيب التوقعات مما سيضعف احتمالية رفع أسعار الفائدة الأمريكية في المدى القريب ويؤثر سلبياً على الدولار.

وأشار تقرير آي سي أم كابيتال، الشركة الرائدة في تقديم خدمة التداول على الفوركس والعقود مقابل الفروقات أن تبقى التداولات ضيقة على الذهب حول مستويات 1280 دولار في انتظار بيانات البطالة يوم الجمعة والتي سوف تكون مفتاح التداولات .
وتخلى الدولار عن مكاسب محدودة حققها في تداولات سابقة أمام اليورو بعد صدور تقرير الوظائف لكن لاقى في وقت لاحق دعماً من بيانات أقوى من المتوقع للتجارة الدولية.

وضغطت شائعات ترددت في السوق أن اليورو وصل لمستويات تتجاوز المستويات التي يفترضها البنك المركزي الأوروبي في توقعاته لاقتصاد منطقة اليورو مما عزز التكهنات أن المسؤولين قد يدلون بتصريحات هدفها إضعاف العملة الموحدة.

واستقر اليورو حول مستويات 1.15 والتي من المحتمل أن تنجح في إزاحة اليورو إلى مزيد من التراجع خلال تداولات نهاية الأسبوع

وارتفع الدولار أمام الين ليصل إلى مستويات 107 لكنه مازال منخفضا بواقع 14 بالمائة أمام الين منذ منتصف ديسمبر وتوجد فرص سواء لتدخل صريح في سوق العملة من بنك اليابان المركزي لإضعافه أو أن يقدم البنك في مرحلة ما على إجراء تحفيز نقدي أكثر نشاطاً إلى حد بعيد التي كان آخرها لرئيس الوزراء شينزو أبي الذي صرح أننا نراقب سوق العملة وسنضطر للتدخل إن لزم الأمر

من جهة أخرى ،واصل الجنيه الإسترليني الانخفاض أمام الدولار يوم الأربعاء متراجعا عن مستوى 1.45 دولار بعد بيانات من قطاع التشييد البريطاني زادت أجواء التشاؤم بشان الاقتصاد قبل شهر من استفتاء سيقرر مستقبل بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.
ومن المحتمل أن يبقى الإسترليني تحت الضغوط الطفيفة والتي تدفع الإسترليني إلى إعادة اختبار مستويات 1.4450
وواصلت أسعار النفط خسائرها ومالت إلى الاستقرار بفعل ضعف البيانات الأمريكية من قطاع الوظائف وانخفض خام غرب تكساس دون مستويات 44 دولار .
أهم الأحداث الاقتصادية لهذا اليوم.
الإسترليني - مؤشر مديري المشتريات الخدماتي - ابريل- (11:30جرينتش) هام- المتوقع (53.5) السابق(53.7)
الدولار - إعانات البطالة الأسبوعية - (15:30جرينتش) هام- المتوقع (260) السابق(257)
بواسطة : المدير
 0  0  1215
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:12 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.