• ×

04:50 مساءً , الأحد 15 سبتمبر 2019

مياه الشعاب تعيد الحياة وجمال الطبيعة لوادي نجران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 
اكتست منطقة نجران ومحافظاتها بجمال الطبيعة الخضراء التي جذبت العديد من الأهالي والمتنزهين بعد هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية، للاستمتاع بمشاهدها الخلابة، كما أزهرت سهولها وجبالها وصحاريها بالعديد من الأعشاب البرية واخضرت أشجار الطلح والسدر والسمر، وجرت المياه في أوديتها وشعابها كما في وادي نجران ، وفقا لتقرير أوردته وكالة الأنباء السعودية .

ويعد وادي "نجران" الممتد من الجهة الغربية للمدينة إلى أقصى الشرق الشريان الرئيسي لتجمع مياه الأمطار والسيول من الجبال والشعاب المحيطة به التي تصب في صحراء الربع الخالي.

ويمتلك الوادي من مقومات زراعية وسياحية في ظل ما يتميز به من توفر المياه والآبار الارتوازية والتربة الخصبة التي أسهمت في انتشار المزارع على جنباته من المهتمين بزراعة النخيل والعنب والقمح والعديد من المحاصيل الزراعية المختلفة.

وشهدت صحاري نجران وسهولها موسماً مطرياً وافراً ساعد على ازدهار الحياة الطبيعية بها، وجعلها مقصداً للأهالي للتنزه والاستماع بنسيم الطبيعة الخلاب في مناطق جنوب وشرق عروق زبادة و"جبوب الساري"، ومرتفعات منطقة نجران الشمالية كبئر "عسكر" ومنتزهات "الغثمة" و"الثويلة"
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2550
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:50 مساءً الأحد 15 سبتمبر 2019.