• ×

02:57 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

اختتام فعاليات ندوة "غذاؤك خطوتك الأولى لمناعة جسمك" بمكة بحضور د.وائل مطير(صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
-مكة - جمعه الخياط : 

اختتمت فعاليات ندوة "غذاؤك خطوتك الأولى لمناعة جسمك" والمعرض المصاحب لها التوعوي التثقيفي عن أهم الأغذية المؤثرة بشكل إيجابي على مناعة الجسم شارك فيه قسم الخدمات الغذائية بمستشفى الملك فيصل وجامعة أم القرى وبعض الشركات المهتمة بالتغذية والتي نظمتها إدارة التغذية بالمديرية بالتعاون مع مستشفى النور والتي استمرت لمدة يومين بفندق جراند كورال مكة بالعاصمة المقدسة.تحت رعاية مدير عام صحة مكة الدكتور مصطفى بلجون وبحضور مساعد المدير العام بصحة مكة الدكتور وائل بن حمزة مطير .

وأوضح الدكتور"مطير" أن الهدف من إقامة مثل هذه الفعاليات هو توجيه رسالة توعوية وتثقيفية لجميع المختصين في مجال التغذية ومكافحة العدوى وتزويدهم بأحدث المعلومات والمستجدات والتطورات المتعلقة بالتغذية السليمة وتأثيرها على المناعة الذاتية ضد الأمراض مما يجعلها تساهم بشكل فعال في الجانب الوقائي للصحة وحماية الجسم من الأمراض نتيجة تقوية جانب المناعة.

ومن جانبه ذكر الأستاذ/ عمر البيطار مدير إدارة التغذية بصحة مكة أن هذه الفعالية احد الفعاليات الدائمة والمستمرة لتحسين حالة المرضى المنومين بالمستشفيات وتأتي حرصا على تفعيل الأدوار ذات العلاقة في التغذية العلاجية.

وقد اثنى مدير مستشفى النور التخصصي على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية موضحاً مدى اهمية الفعالية في اثراء المعرفة الغذائية والصحية لدى افراد المجتمع والتي يجب ان تواكب التطورات الصحية والثقافية الحالية.

كما نوهت مساعدة رئيسة قسم التوعية والتثقيف التغذوي بإدارة التغذية الأستاذة/ نجلاء قستي بمشاركة نخبة متخصصن بمحاضرات عن أحدث العلاجات لمرض السمنة ودراسات حديثة عن الدور الغذائي والدوائي للكمأه إضافة إلى عدد من التوليفات النباتية التي تعزز وتقوي مناعة الجسم وتوضيح أثر الصحه النفسية على هذه المناعة وأنها من الدلالات العلميه الربانيه.

من جهته أعرب الأستاذ / مشاري الدخيل المشرف العام على الإدارة العامة للتغذية بالوزارة في كلمته بالحفل الختامي بالندوة على لسان رئيسة قسم التوعية والتثقيف التغذوي بالوزارة الدكتورة هيفاء البكر عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمجهودات التي يقدمها قسم التوعية والتثقيف بإدارة التغذية بمكة ودوره في تثقيف أفراد المجتمع بكافة شرائحه.

وفي الختام تم تكريم جميع المشاركين والمتطوعين من الجمعيات التطوعية والمنظمين تقديرا لجهودهم المبذولة في إنجاح هذه الندوة وتسليمهم شهادات شكر وتقدير لجهودهم
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1760
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:57 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.