• ×

08:51 صباحًا , الثلاثاء 23 أبريل 2019

طب المجتمع بصحة وزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي تدشن "سفراء الصحة" بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة جمعه الخياط : 

إنطلقت اليوم الإثنين 25 أبريل 2016م فعاليات برنامج " سفير الصحة " والذي تنظمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي متمثلة بطب المجتمع الوقائي وبالتعاون مع جمعية ماجد للتنمية المجتمعية ..

ويهدف برنامج "سفراء الصحة" إلى تفعيل وإشراك أفراد المجتمع الفعالين وذوي التأثير والمبادرة من مختلف الفئات ليصبحوا سفراء الصحة في مجتمعهم.

وتم تصميم هذا البرنامج التدريبي لإعداد نخبة من المجتمع ليكونوا قوة الإرادة من داخل مجتمعهم والتي ستساعد في دفع عجلة التطوير الصحي وتعزيز المفاهيم والسلوكيات الصحية ودفعها في الاتجاه الصحيح.

وتفخر الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الغربي أن تكون صاحبة الريادة على مستوى الشرق الاوسط بتطبيق هذا البرنامج الهام لكافة فئات المجتمع وبمعايير هي الأفضل عالميا بعون الله وتوفيقه.

كما تم وسيتم من خلال البرنامج تدريب وتأهيل ما يقارب من 200 متطوع ومتطوعة على اساسيات الإنعاش القلبي والرئوي والاسعافات الأولية والسلامة ومكافحة الحرائق والتغذية السليمة ، وارتباطها بالصحة ، صحة الفم والأسنان ، وعلاقتها بالصحة العامة للجسم ، وأهمية وأساسيات النشاط البدني ، والعناية الشخصية والوقاية منها بالإضافة إلى معرفة الطرق السليمة لقياس وقراءة المؤشرات الحيوية.

وبدأ النشاط التدريبي اليوم وسيستمر لفترة 3 أيام، بمعدل يومان للفتيات ويوما للشباب،
أما الخميس 28 إبريل فسينطلق حفل التكريم ل"سفراء الصحة" ، واللذين شاركوا في البرنامج، بمشاركة كلا من الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني القطاع الغربي ، متمثلة في طب المجتمع والطب الوقائي وبالتعاون مع جمعية الأمير ماجد للتنمية المجتمعية.

وسينطلق الحفل بحضور عدد كبير من المسؤولين والداعمين وبوجود شخصيات ذات ريادة في العمل الإجتماعي والصحي ، لمشاركة تجاربهم ونجاحاتهم في هذا المجال ، ويختتم الحفل بتكريم قوات الحرس الوطني بالقطاع الغربي والمشاركين بالحد الجنوبي والشمالي ، وسيتم تكريم المشاركين بتجاربهم في الحفل وأيضا الإعلامين الذي ساهموا في نقل هذا الحدث المتميز للمجتمع، وتدشين تقليد سفراء الصحة من الشباب والفتيات وسام "سفير الصحة"
بواسطة : المدير
 0  0  1724
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:51 صباحًا الثلاثاء 23 أبريل 2019.