• ×

08:02 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

مجمع الأمل بالرياض يدرب 227 مرشداً طلابياً على حماية الطلاب من المخدرات والاضطرابات النفسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

ينظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، غداً الاثنين برنامجاً لتدريب مرشدي الطلاب على مواجهة مشكلة تعاطي المخدرات والاضطرابات النفسية، يشارك فيه 227 مرشداً طلابياً من مدارس مدينة الرياض، ويقدمه عدد من المختصين، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني وفقا لـ ( وا س )أن هذه الدورة تعد التاسعة التي ينظمها المجمع، وتهدف إلى الاكتشاف المبكر لمشكلة التعاطي والانحرافات السلوكية، والتدخل المبكر من خلال الوقاية والعلاج بالطرق العلمية السليمة التي تسهم في حل المشكلة، والتواصل مع المجمع من خلال مركز التوجيه والإرشاد الأسري بتقديم الاستشارات، وإيجاد خط ساخن بين المجمع والمدرسة.

وبين أن الدورة ستناقش أسباب تعاطي وإدمان المؤثرات العقلية (المخدرات) وعلاجها، وطرق الوقاية المختلفة والتدخل المبكر، والاضطرابات السلوكية في مرحلة المراهقة، وطرق العلاج المتنوعة، والآثار الاجتماعية للانحراف ومنها تعاطي المخدرات، والنظرة الشرعية للمنحرفين سلوكيا.

وأشار المدير التنفيذي للمجمع إلى أنه تم إكمال تدريب 1650 مرشدا ومرشدة طلابيين على مدى 8 دورات سابقة، إضافة إلى عمل محاضرات دورية في المدارس والجامعات ضمن جهود المجمع في مجال التوعية والتثقيف الصحي عن مخاطر الإدمان والاضطرابات النفسية وكيفية الوقاية منها بين الطلاب.
.
بواسطة : المدير
 0  0  1002
التعليقات ( 0 )