• ×

08:03 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

أهالي قرية الخلائف عبر \"جازان نيوز \" ((يا أمير منطقتنا المحبوب أغثنا ))

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - صوت المواطن - محمد مدبش - مركز السهي :
يعاني أهالي قرية الخلائف إحدى قرى مركز السهي بمحافظة صامطة من شح في مياه الشرب والتي يقومون بتوفيرها على حسابهم الخاص مع العلم أن الدولة أيدها الله وفرت لهم متعهداً للسقيا ؟؟ إلا إنه لايقوم بتوفير مياه الشرب كما يجب رغم أنه يتقاضى المبالغ المخصصة من الدوله وإدارة المياه لاتحرك ساكناً ؟.
صحيفة منطقة جازان الإخبارية \" جازان نيوز \" تواجدت بهذه القرى التابعة لمركز السهى والتقت بالمواطنين مؤكدة على ضرورة القيام بدورها في إيصال صوت المواطن إلى المسؤول وذلك من خلال نشرنا هذا الحوار الذي دار معهم.
في البدء كان لقائنا مع المواطن/ محمد محمد علي مدبش الذي صرح قائلاً: إن متعهد السقيا المجهول لم نشاهده خلال عامي 1430هـ/1431هـ الا مرة أو مرتين يتجول داخل شوارع القرية موضحاً أن المياه التي كان يصبها في المنازل غير صالحة للشرب.........

وقدأضاف المواطن /ابكر طاهر قيسي إن هذا المتعهد لايقوم بتوفير الكميات المتفق عليها مع الوزارة من مياه الشرب ولم يزور منزله إلا مرتين خلال عامين كاملين وفي كلا المرتين كان الماء الذي يوفره غير صالح للشرب حيث أشار إلى أنه يقوم بتوفير الماء الصالح للشرب عبر حسابه الخاص.......

من جهته أعرب المواطن /ابراهيم علي عقيلي عن معاناته من توفير مياه الشرب لمنزله في ضل غياب متعهد السقيا هذا الغياب الذي يؤكد حسب ما أدلى به عن عدم وجود أي رقابة عليه من قبل إدارة المياه في المنطقة مستغلا هذا الغياب الرقابي في التلاعب بمصالح المواطنين.

وقد اطلق المواطن /احمد محمد محمد مدبش تسائلا عريضا مستفسرا من خلاله عن المسؤول عن متابعة هذا المتعهد المتلاعب ومراقبة ادائه وتنفيذه كامل شرووط العقد والذي بناءً عليه يتقاضى مستحقاته؟؟ ,ثم أردف قائلا: على أي أساس تقوم إدارة المياه في المنطقة بتسليمه مخصصاته الماليه رغم أن المواطن وهو المستفيد الأول لا يحصل على الخدمة كما يجب؟؟؟؟ خاصة أننا نعرف أن الدولة أيدها الله تدفع لأجل راحته كل هذه الأموال. .ثم ماهي الآلية التي تتأكد من خلالها هذه الإدارة على حصول المواطنين على مخصصاتهم من مياه الشرب؟؟؟ رغم عدم توزيع بطاقات للمستفيدين معتمدة من إدارة المياه تثبت تسلمهم لهذه المستحقات ؟؟؟أم أن العملية إرتجالية ومشاهد تسطر في الخفاء ليُسلب بها حقوق هذا المواطن المسكين؟؟؟؟ .

وفي ختام جولة صحيفة منطقة جازان الإخبارية \" جازان نيوز\" ناشد أهالي قرية السهى صاحب السمو الملكي الأمير/محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان حفظه الله قا ئلين: إننا نحن أهالي القرية تحتفظ \"جازان نيوز \" بأسمائهم نعلن عن تضامننا التام حيال هذه الشكوى مؤكدين رغبتهم في إيصالها إلى امير المنطقة المحبوب ليتسنا له وفقه الله محاسبة المسئول عن هذا الهدر الخدمي المقدم من الدولة رعاها الله لراحة المواطن دون وجه حق ..ومحاسبة كافة المتواطئين و المتلاعبين بمصالح الناس رغم كل ما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو نائبة من جهود لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ونمائهما.
بواسطة : المدير
 2  0  2061
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-20-2010 07:36 مساءً مهاجر :
    اعطوهم من ماء السدود بالمنطقه التي تغذي الجيران ويحرم منها اهل المكان
  • #2
    05-21-2010 01:13 صباحًا ابو فراس :
    دولتنا تبذل الكثير في سبيل خدمة وراحة المواطن الدور والباقي على الوسؤولين القائمين على هذه الخدمات