• ×

02:50 صباحًا , الأربعاء 29 يونيو 2022

الأميرة فهدة بنت سعود تزور أبرز معالم محافظة الطائف (صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الطائف - محمد الحلواني :  

قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود رئيسة مركز الدراسات والبحوث بمؤسسة الملك سعود ورئيسة الجمعية الفيصلية النسائية في جدة ، وابنها عبدالعزيز آل عبدالله البارحة بزيارة خاصة لمحافظة الطائف وفي معيتها حرم القنصل العراقي وحرم القنصل الكويتي وحرم القنصل الفرنسي السابق وحرم القنصل التركي وحرم القنصل الأردني و والدكتورة منى باقعر والفنانة لطيفة درويش .

ابتدأت الزيارة بالوقوف على دكة الشيخ عبدالوهاب الحلواني رحمه الله في الهدا حيث كان في استقبالها الاستاذ عبدالرزاق بن عبدالشكور حلواني والاستاذ نايف بن احمد الرواس المنسق العام للرحلة نيابة عن مؤسسة مكس كيريتيف للدعاية والاعلام واسترجعت سموها ذكريات الملك سعود طيب الله ثراه في انشاء طريق يربط الطائف ومكة المكرمة عبر جبال الهدا والذي كلّف به المعلم محمد بن لادن رحمه الله بالعمل على تحقيق رؤيته .

عقب ذلك زارت الأميرة فهدة كل من مصنع الكمال والقرشي للورد الطائفي حيث استمعت سموها ومن في معيتها لشرح مفصل عن طريقة زراعة وإنتاج دهن الورد الطائفي وكما قامت وضيوفها الكرام بأخذ جولة على المعالم والمساجد الاثرية مثل مسجد عبدالله بن العباس رضي الله عنه الذي امر بإعادة بناءه الملك سعود طيب الله ثراه وأحضر له حجر الرياض خصيصا كما تجولت على مسجد الكوع ومسجد عداس الذي صلى بهما الرسول محمد ﷺ .

وقامت بزيارة مزارع الشيخ عمر الحلواني للورد الطائفي بمنطقة الشفا حيث كان في استقبال ابنها كل من سطام بن محمد بن صالح حلواني وفراس خليل حلواني وكما كان في استقبال سموها وضيفاتها الكريمات كل من بنات الشيخ عمر عبدالوهاب حلواني وبنات الشيخ ابراهيم بن عبدالوهاب حلواني رحمه الله وبنات الشيخ محمد بن صالح حلواني واللواتي تشرفن بقبول دعوة سمو الاميرة وضيفاتها للغذاء واستمعن عن بعض القصص النادرة للملك سعود طيب الله ثراه حين كان أول ملك يرتدي الزِّي العسكري .

وقدمت الدكتورة ايمان بنت محمد بن صالح حلواني وكيلة كلية العلوم بجامعة الطائف عضو هيئة التدريس بقسم الأحياء لسمو الاميرة وضيوفها نبذة عن أبحاثها في الورد الطائفي وعن اهم استخداماته العطرية والطرق التي يمكن توظيفه بها في علاج بعض الأمراض الشائعة وكما أشادت الاميرة فهدة بمهرجان الورد الطائفي الدولي الثاني عشر بقرية الشعلة وكان في استقبالها الاستاذ سلطان الخالدي رئيس لجنة التنظيم بالمهرجان وفريق دراجات الطائف واطلعت سموها على الأجنحة والمعارض المخصصة للحرف اليدوية والاسر المنتجة واستمعت للموالات الحجازية القديمة .

و شاهدت ايضا بعض الوثائق والصور النادرة للشيخ عبدالوهاب حلواني المعني بشؤون الملك المؤسس عبدالعزيز طيب الله ثراه اثناء تقديمه بقارورة ورد نادرة للملك سعود طيب الله ثراه نيابة عن اهالي الطائف والتي دعاه لها أمير الطائف عبدالعزيز بن معمر .

وقد شكرت صاحبة السمو الملكي الاميرة فهدة بنت سعود كل من محافظة الطائف وامانة الطائف وهيئة السياحة والتراث الوطني بالطائف على التغير الإيجابي الذي شهدته عروس المصائف في الآونة الاخيرة والذي حصدت لقب عاصمة المصائف العربية .

كما شكرت ايضا مؤسسة مكس كيريتيف والمرشدين السياحيين على دورهم الفعّال كواجهة لابناء وشباب محافظة الطائف على مايقومون به من تقديم المعلومات الإرشادية والسياحية حول المعالم الاثرية بمحافظة الطائف وكما قدمت شكرها للقائمين علي المهرجان وللجهود الرائعه من جميع المؤسسات وهيئة السياحة لإظهار وجه الطائف الجميل بتاريخه وحاضره . وكما قدمت شكرها للاستاذ محمد خليل حلواني الممثل العام لابناء واحفاد الشيخ عبدالوهاب حلواني وكما قدمت شكرها لاهالي الطائف جميعا.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  3895
التعليقات ( 0 )