• ×

03:32 مساءً , الخميس 17 أكتوبر 2019

اللواء الغامدي يتفقد قرى محافظتي ضمد وبيش المتضررة من السيول (صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

قام اللواء سعد الغامدي اليوم (الأربعاء) بجولة للوقوف على أوضاع قرى محافظة ضمد والتي تضررت جراء الامطار والسيول التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

من جهة اخرى باشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان تنسيقا مع المالية والطيران العمودي التابع للبحرية باغاثة أهالي قرية بني امشيخ بجبل المعادي التي قطعت السيول والامطار عليها الطريق .

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن فرق خاصة بالاغاثة من الدفاع المدني بعد تأمين الماليه مواد الإغاثة قامت بتوزيع الإغاثة لقرية بني امشيخ بجبل المعادي بمحافظة العيدابي ونقلها عن طريق الطيران العمودي التابع للبحرية وتمت عملية توزيع المواد الغذائية على السكان الذي بلغ عددهم (١٠٠) اسرة .

وشارك فريق طبي من صحة جازان لمعاينة الأوضاع الصحية في القرية , مشيرا إلى أن ادارة الطرق والنقل قد انهت فتح الطرق المغلقة عن القرية.
اللواء الغامدي ومحافظ بيش يترأسان لجنة للوقوف على سدود الحماية في بيش وإغاثة ﻷهالي جبل المعادي
في منطقة جازان 20 أبريل، 2016 8 زيارة

جدير بالذكر ، ان مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سعد الغامدي ومحافظ بيش خالد القصيبي ورئيس بلدية بيش المهندس هادي دغريري ن تفقدوا يوم أمس (الثلاثاء) سدود الحماية لمدن وقرى محافظة بيش وقرى الميلة والملحاء والمشاف ووضع تصور كامل للمخاطر التي قد تنتج عن السيول وطريقة العمل على تدعيمها ووقفوا على عدد من القرى المتضررة والواقعة في مجرى الوادي .

والتقت اللجنة عدد من المواطنين المتضررين من السيول .

وقامت اللجنة بجولة على دفاع بيش الواقع شرق المحافظة الذي يصد السيول عن المحافظة أثناء جريانها وتابعت عملية جريان السيول التي تجري بمجراها الطبيعي.

وأشادت اللجنة بتعاون المواطنين في عملية تصريف مياه السيول وفتح العقوم التي تغير اتجاه السيول للقرى والمساكن داعين العامة بالالتزام بتعليمات الدفاع المدني وعدم الاقتراب من الاودية والمجازفة بقطعها أو الاعتداء على الأودية والبناء فيها.
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1438
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:32 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.