• ×

08:30 صباحًا , السبت 25 سبتمبر 2021

نازحو الحُرَّث ...عامٌ من المعاناة بانتظار صرف بدل السكن والمعيشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحُرَّث - يحي محمد ناشب عياشي : 


أبدى نازحو محافظة الحُرَّث قلقهم من تأخر صرف بدل السكن والإعاشة ، دون أن تقدم لهم توضيحات عن الأسباب ، ويطالبون الجهات المسؤولة بتفسيرات عن أسباب تأخر صرفها لهم وسرعة صرفها لهم .

ونووّها ، بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظة الله قد وجه بصرفها لجميع أهالي المحافظات القريبة من المواجهات التي تعرضت خلال الأشهر الماضية لمقذوفات من الأراضي اليمنية ، وذلك بحسب قولهم.

وقالوا ، أنهم خرجوا من ديارهم في أحلك الظروف وأصعبها بعدما اصبحت حياتهم عرضه للموت وديارهم للدمار من جراء همجية الحوثيون والقذائف العشوائية على السكان وقد أصابت البعض منهم مما اضطرهم للخروج الى أماكن بمحافظات مجاورة ، لتأمين أرواحهم بعدما عاشوا أياما من الرعب والتعب مع بداية الحرب .

وأشاروا إلى أنهم تكبدوا معاناة تأخر صرف مستحقاتهم بمن بدل السكن ، وارتفاع أجرة السكن ، مبدين تذمرهم من استغلال أصحاب المباني برفع أجرة السكن ، بالرغم أن البيوت المعروضة للإيجار لا يتوفر فيها من مقومات المنزل اللائق ومع ذلك يتمارى أصحابها في استغلال حاجه الناس بحجة ندرة المساكن والغلاء في كل شيء .

وأكدوا أن مداخيلهم المادية لا تسمح لهم بدفع الإيجارات ، وأصبحوا مهددين بالطرد من المنازل المستأجرة والبعض ليس لهم دخل غير الضمان الاجتماعي لا يكفي حتى مصروفاتهم اليومية والبعض كان اعتمادهم من قبل على الزراعة وتربية الماشية .

واضافوا ، أنهم يعانون من ضنك العيش وتدهورت أوضاعهم المعيشية ،وخاصة الأسر الضعيفة التي ليس لها دخل ، لم يستطيعوا تأمين أبسط الاحتياجات الضرورية لمعيشتهم .

ويناشدون المسؤولين ، تسريع صرف مستحقاتهم من بدل السكن والمعيشة في أقرب وقت ممكن حتى يكونوا أنفسهم ويقضوا حاجاتهم من مستلزمات الحياة وتسديد إيجارات سكنهم ، قبل طردهم من المنازل وتتفاقم المعاناة.




بواسطة : المدير
 7  0  3254
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-06-2016 04:17 صباحًا يحي عياشي :
    شكرا لصحيفة جازان نيوز على مساهمتها بنشر معاناة النازحين وتأخر صرف بدل السكن والمعيشة .
    وحقيقه هذا هو الواقع الذي يعيشه النازحين ولا اعتقد أن هناك نازح يعيش في بحبوحه أو ورغد العيش بل الكل يعاني ولا أحد راضي عما يعانيه وتأخر صرف بدل السكن والمعيشة زادة من معاناتهم .
  • #2
    04-07-2016 01:58 صباحًا يحي عياشي :
    شكرا صحيفة جازان على المساهم في نشر معاناة النازحين وتأخر صرف بدل السكن والمعيشة
  • #3
    04-07-2016 10:52 صباحًا ابو احمد :
    المالية تقول بان تأخر الصرف يعود لفرز الملفات
    وهدا ليس سبب في تأخر الصرف
  • #4
    04-07-2016 11:16 صباحًا ابو احمد :
    نعم ه
  • #5
    04-10-2016 03:42 صباحًا أحمد هزازي :
    هذا هو الحاصل لكن متى سوف يكون أمر الصرف
  • #6
    04-18-2016 07:40 صباحًا ابوعلوش :
    تاخر صرف معاشات النازحين التي لايعلم
    معاناتهم الا الله سبحانه
  • #7
    06-12-2016 10:44 مساءً علي مدبعي :
    وفي الاخير يستلمون ناس من خارج المحافظة عن طريق الواسطة المفروض يكون مكان الميلاد الشرط الاول ويتركون الشروط
    اللتي ممكن اي واحد يدبرها