• ×

03:51 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

رابطة علماء المسلمين تندد بالحملة الغربية على الإســـلام ..وسائح أجنبي يمزق المصحف الشريف ويلقيه في وجه موظف بفندق مصري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :نددت رابطة علماء المسلمين بالحملة الغربية على الإسلام, وأعربت عن دهشتها إزاء اتجاه بعض الدول الأوروبية لسن تشريعات لمنع المرأة المسلمة من تغطية وجهها.

واستنكر بيان لرابطة علماء المسلمين القيود على رفع الأذان من المساجد أو بناء المساجد وغيرها من القرارات الجائرة الظالمة على الأقليات المسلمة.

ودعا البيان العقلاء في العالم الغربي إلى القبول بأنه \"من المستقر لدى علماء المسلمين في جميع العصور أن تغطية المرأة المسلمة لوجهها أمر مشروع بالإجماع , فليس فيه غلو ولا شذوذ\".

واعتبر البيان أن تشريع مثل هذه القوانين \"الجائرة\" يمثل اضطهادًا للأقلية المسلمة، كما لا يخلو الأمر من مقامرة سياسية وروح عنصرية, وإلا فلتمنع القلنسوة اليهودية والعمامة الهندوسية، وسائر الألبسة والهيئات الدينية\", وذلك طبقا لما جاء في البيان.

كما رأى البيان أن تلك التشريعات \"ستقوض مصداقية الغرب حيال ما يدعيه من تعميم ثقافة التواصل، وقبول الآخر\". وتحدث البيان عن \"إباحة الدعارة والشذوذ والزواج المثلي بدعوى الحريات\".

وانتقد البيان موقف جماعات حقوق الإنسان التي قال: إن صوتها خفت أمام حقوق المرأة المسلمة المحافظة على دينها. كما وجه الدعوة للمسلمات قائلا \"تمسكن بدينكن، والتزمن بعقيدتكن، وتعلقن بحجابكن وعفتكن، وطالبن بحقوقكن\".

وكانت عدد من الدول الأوروبية قد تبنت قوانين في الفترة الأخيرة تحظر ارتداء النقاب, وتتجه دول أخرى لاتخاذ إجراءات مشابهة.

جاء ذلك بعد وقت قصير من تبني سويسرا لقانون يحظر بناء المآذن في البلاد, كما تنمو بشدة اتجاهات يمينية متطرفة في أوروبا تدعو لاضطهاد المسلمين.

وكان نائب في برلمان نيو ساوث ويلز بأستراليا قد قال:إنه سيقدم مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة تمهيدا للتصويت عليه في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ونقلت وكالة الأنباء الأسترالية عن النائب عن الحزب المسيحي الديمقراطي فريد نيل أن هناك عددا من النواب يؤيدون مشروع القانون الذي وصفه بأنه يدعو لحظر أي تغطية للوجه.

وأشار إلى أنه يهدف من وراء القانون لعدم حدوث ردة فعل عنيفة بأستراليا بسبب الحجاب أسوة بما حدث في أوروبا والذي قال إن سببها محاولة فرض المسلمين ثقافتهم على الأوروبيين, على حد زعمه.

سائح أجنبي يمزق المصحف الشريف ويلقيه في وجه موظف بفندق مصري:
قام سائح ليتواني بتمزيق المصحف الشريف وإلقائه في وجه موظف استقبال في أحد الفنادق بمدينة الغردقة المصرية؛ مما أدى إلى اندلاع موجة غضب عارمة.

وتقدم عبدالله السيد عبد العزيز موظف الاستقبال بفندق \"صن رايز فيستفال\" بمدينة الغردقة المصرية ببلاغ لشرطة سياحة البحر الأحمر يتهم فيه سائحا يحمل الجنسية اللتوانية ويدعي \"كارلوس سكالوكاس\" بتمزيق المصحف وقذفه بقوة في وجهه.

وأضاف: إنه فوجئ أثناء أدائه عمله بمجموعة سياح وتقدم أحدهم مخترقا المجموعة وأخرج مصحفا صغيرا من جيبه وألقاه بكل قوة علي المنضدة الخاصة بالاستقبال مما أدى إلى شطره نصفين.

وتابع عبد الله في البلاغ: إن السائح لم يكتف بذلك بل ردد عبارات مسيئة للأخلاق أيضا وقمت بتسليم شرطة السياحة المصحف الممزق.

وقد حضرت شرطة السياحة إلى الفندق وقامت بالتحقيق مع السائح \"كارلوس سكالوكاس\" من لتوانيا الذي أنكر الواقعة في التحقيق, وزعم أنه لم يقصد إلقاء المصحف ولكن قصد جواز السفر.

وأضاف: إنهم يعملون في قناة فضائية تابعة للتليفزيون الرسمي اللتواني وجاءوا لتصوير مشاهد لبرنامج كوميدي وتعثروا في الحصول على موافقات للتصوير, وقد تم تحويل المحضر إلى قسم شرطة ثان الغردقة وسجل برقم 4046جنح قسم ثان الغردقة وتم إحالته إلى المستشار محمد رمضان رئيس النيابة الجزئية لمباشرة التحقيقات .

وفي ذات السياق تقدم حسام عبد الحميد عبده المحامي وكيل نقابة محامين البحر الأحمر بطلب إلى المستشار رئيس النيابة للسماح له بحضور التحقيقات ومباشرتها والادعاء المدني ضد المتهم بمبلغ مليون دولار علي سبيل التعويض لازدرائه وإهانته القرآن الكريم.

وقال وكيل نقابة المحامين: إن النقابة الفرعية بالبحر الأحمر سوف تصعد الموضوع بالاتصال بالمنظمات الإسلامية والدوليه وذلك للدفاع عن الإسلام والقرآن الكريم.
بواسطة : المدير
 3  0  1436
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-19-2010 08:17 صباحًا الشمالي :
    الله يستر من الجاي
  • #2
    05-19-2010 12:26 مساءً احمد الشريف :
    سبحان الله لم نسمع صوتهم واخوانهم محاصرين من قبل حكومتهم في غزه
    فهل ارواح جيرانهم المسلمين رخيصه
    اذا كانت الكعبه وحجارها ارخص من روح المؤمن فكيف باطفال اخوننا في فلسطين وهم يموتون لعدم توفر العذاء والعلاج
    حسبي الله ونعم الوكيل
    عندما هان اخوننا علينا هنا على غير المسلمين
  • #3
    05-19-2010 01:54 مساءً سعيد غازي الغامدي :
    لو ان مسلما فعل ذلك بالإنجيل المقدس لديهم لاتحدوا جميعا وشنوا علينا حمله صليبيه عالميه لا تبقي اخضرا او يابسا

    ولألقوا علينا كل القنابل النوويه والكيماويه وغيرها , ولكان عملوا بنا فئران تجارب لأسلحتهم

    وماهذه الفعله إلا جس نبض لنا و للمجهول القادم البغيض , الله يكفينا شر القادم البغيض

    ولكننا هكذا دائما وأبدا نكرر ثقافة عدم التسرع , وعدم الإنفعال , والتي هي الخوف منهم بأسماء اخرى

    سؤال / هل يتعوض إهانة القران الكريم بمليون او مليار او حتى تريليون ؟

    والله لاينفع مع مثل هؤلاء إلا السيف الأملح , وأما لغة الشجب والإستنكار فقد انتهى تاريخها ولم يعد لها في القاموس مكان.