• ×

07:46 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

مرتادي طريق ( الجوة ـ العزة ـ العين الحارة ) يناشدون المسؤولين ...ضعنا بين الشركات المقاولة وفرقة المواصلات بفيفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - حسن العزي (الداير - بني مالك):

طريق حيوي يربط محافظة الداير بقبائل العزة وآل محمد وآ ل سعيد منذ زمن بعيد لكن سوء التنفيذ والمماطلة من المنفذين والمقاولين ومن فرقة المواصلات بفيفاء المستلمة للجهة بعدم صيانة الطريق خاصة مع موسم الأمطار هذه الأيام والتحجج بأن الطريق استلم من مقاولين ، ومن الخاسر والمتضرر من كل هذا هو المواطن .. مرتاد هذا الطريق الحيوي .. أنا وأنت .. فلماذا لا يتم صيانة الطريق خاصة مع هطول الأمطار هذه الأيام ...

وصحيفة جازان نيوز تناشد المسئولين في وزارة النقل بجازان وبفرقة المواصلات بفيفاء وذلك بأسم المواطنين المرتادين لهذا الطريق صباح مساء بسرعة مسح هذا الطريق ومتابعة مسحه عند هطول الأمطار وجريان السيول ...

وهذا تقرير مصور تم تصويره هذا اليوم 2/6/1431هـ تبين مدى تدهور الطريق ...

image

image

image

image
بواسطة : المدير
 7  0  2459
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-18-2010 04:47 مساءً ابو سطام :
    والله طرق تستاهل التعبيد .... مناظر جميلة جدا...
  • #2
    05-18-2010 07:25 مساءً ابو شرش :
    اصلا دايم المنطقة الجنوبية من بعد الطايف الين الحد الجنوبي

    مسحوب عليها من قبل المسؤلين الا منطقة عسير للامانة لان كان وراهم خالد الفيصل

    بالنسبة للطرقات اما بقية المناطق الله يخلف بس

    حنى بعد الباحة والله يالسفلتة ما شملتنى وطاردنى وطلعنى ونزلنى ولا حولك احد

    مغير قطو اهل المنطقة وسووه بحدود مليون ونصف وما كان فية اي عقبة يعني امهد

    بالدركتر وحط الزفلت لكن الله فوق وياخذ حقنى من كل مقصر
  • #3
    05-18-2010 09:39 مساءً ابو شهد :


    انا اخاطب امير المنطقه عليكم توصيل هذه الرساله فهي امانه في عنق من يقرئها ويستطيع ان يوصلها الى يوم الدين


    امير جيزان حفظه الله لدينا في بني مالك حرميه لم يسبق لهم مثيل مسؤولين حرميه مقاولين حرميه مهندسين حرميه لا يعرفون معنى الامانه
    مشروع طريق ال سعيد وال قطيل جاء لخدمة المواطنيين وكان في المقابل دمار على سكان ( جوة ال سلامه*) فكيف يتم عمل مشروع يخدم شريحه ويدمر شريحه ارجو من مقام امير المنطقه ان يأمر بتحقيق وسوف يجد ما تقشعر له الابدان مزارع تساوي الملائين تم تعويض اهلها بمبالغ اقل من رمزيه ومع مرور الزمان تزايد الدمار وعندما طالب المواطنين بتعويض قيل لهم لقد تم التعويض سابقاً نعم صار تعويض رمزي وتم اقناع المواطنين بأنه مساعده وليس تعويض وقيل انه مساعده لاعادة صيانة المزارع ورفع الردميات التي جلبتها السيول اذاً هنالك موضوع غامض يميل الى الفساد والسرقه ولو يراها امير المنطقه من خلال صور موجوده لدي هل يساوي مثل ذلك الدمار تعويض 6 او 7 الاف والله لو يحصل تحقيق انه سوف يعرف الحقائق والسرقه تخيلو وادي كان قبل 20 عاماً من اجمل الوديان والان تسكنه الجن والضبعان اهله رحلو بسبب طريق ال قطيل وال سعيد فهل التطوير يكون على حساب شريحه من المجتمع ارجو ان تفيدوني حتى انسى ذلك الغبن ومن اخر ضحايا ذلك المشروع طريق الجوه ال سعيد وعليه ان يسأل الشيخ العثواني عن كلامي هل هو صحيح ام لا
    لذا املنا في الامير كبير واتمنى ان يبحث عن المتسببين وله جزيل الشكر
  • #4
    05-18-2010 10:36 مساءً أسعد سلمان الفيفي :
    مادام فيها بلدية فيفاء فلا ترجو منها خير
    مدير البلدية دائما يكذب ويلعب على كبار السن وبإمكانكم سؤواله عن المواطن أسعد سلمان العبدلي الفيفي الذي يراجعه شبه يومياً في مكتبه
    وأسأله عندما نشر موضوع عنهم في صحيفة فيفاء وأرسلوا العمال يهددونا بالاعتذار لهم في الصحيفة وتكذيب خبر مماطلتهم بنا وتلاعبهم رغم أننا لم نقل سوى الحيقية وأسألوه أقل من ثلاثة كيلوا مترات سنة كاملة وهم شغالين فيه ولم ينتهون وكل يوم ينسحبون ويتوقفون يومين ثلاثة أسبوع أسبوعين شهري ثم يعودون والآن توقفوا للأبد رغم أن الطريق ممهد ووسيع وليست به عقبات سوى عقبة صغيرة تقدر بحوالي 25 متر ، وأسألوا مدير البلدية عن مدير المشاريع الذي تلاعب بنا أيضاً ويلعب على والدي ويستهزء به والذي تم تغييره قبل كم يوم وأسألوه لماذا رد على الشكوى المرسلة لأمين جازان بأنهم يعملون في الطريق ولم يقل أنهم منسحبين ، وأسألوا مدير البلدية كم شكوى وصلت مكتبه وضيعها ، وأسألوه لماذا المقاول أمر العمال بصب قلابين من السفلت بجانب الطريق حتى لايستفاد منه واستأجر المواطن عمال ونقل هذا السفلت ووزعه في الطريق حتى يبس ، وأسألوه لماذا الطريق لم يرش موية قبل السفلتة ، وأسألوه كم معاملة لهذا المواطن في مكتبه ( ملف افرنجي حجم كبير ) وأسألوه لماذا طلبوا منه أن يستأجر شيول على حسابه وسيأتون بالسفلت وعندما ذهب والدي لأستأجار شيول اعتذروا منه وقالوا نحن متأسفين وسيسفلت والحمد لله الدولة عندها إمكانية خلال يومين والآن أسبوع ولم نرهم .
    والله العظيم أن الطرق الرسمية حفريات والزبائل أجلكم الله في كل مكان ، والبعوض منتشر بشكل ملفت ومخيف ولاحياة لمن تنادي ومن أراد أن يستزيد وأتمنى أن يصل المسؤولين وخاصة أمين جازان الذي سبق وأن قدمنا له شكوى ولم يفعل شيئاً عن طريق تسليمها لمكتبه ولافائدة ، وكذلك أرسلت له بالفاكس مرتين وأول شكوى كما يظهر لي ضيعت والثانية اختفت .
    أتمنى الموضوع يصل لأمير جازان حفظه الله وأتمنى التحقيق مع مدير البلدية
    وأتمنى التحقيق في المنتزه الذي أقيم في الدفرة منذو أكثر من سنة ولازال العمل جاري فيه وظهرت به التشققات والتصدعات خلال أيام فحاولوا تلافيها بوضع اسمنت وبوية حتى لايراها أحد ، وأسألوه عن موقع المكان الذي يلاحظ الكل بأنه في موقع خطير ويومياً نشوف الانهيارات خاصة لذلك الجدار الذي بنوه وانهار عدة مرات ولازالوا يعيدون فيه .
    أشياء أتمنا كشفها من المسؤولين وأتمنى أن يسأل المواطن وأتمنى زيارة عشوائية بدون مايعلم أحد مسؤولي البلدية وسؤال المواطن المغلوب على أمره في عدة أماكن وسترون الحقيقة .
    التلميع والظهور أمام الصحافة شيء طبيعي عند هذا المدير والواقع المرير يقول بأننا يعلم الله نعاني أشد المعاناة من البلدية ولم تحل مشكلتنا حتى الآن وقبل مأختم كلامي أذكركم بأن الطريق تشقق ونبتت به بعض الحشائش والشجيرات الصغيرة .
    أسأل الله أن يسخر هذه الصحيفة لإيصال صوتنا للمسؤولين في منطقة جازان
    ومن أراد حل معاناتنا عليه التواصل على ايميلي وسأزوده بكافة الخطابات ونحن مستعدون على مواجهة المسؤولين في البلدية .
    حسبنا الله ونعم الوكيل وأتمنى ماحد يسكت عن ظلمه وعليه بالرفع عن معاناته لولاة الأمر وعلى رأسهم سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان حفظه الله .
    حسبنا الله ونعم الوكيل على مدير بلدية فيفاء ومدير مشاريعه والمقاول
  • #5
    05-19-2010 12:24 صباحًا محمد حسين :
    اخواني لا حياة لمن تنادون ( انك اسمعت لو ناديت حيا )

    مستحيل يطلع مسئول ويقول اخطأنا كلهم على صواب والمواطن على خطأ
  • #6
    05-19-2010 11:07 صباحًا الهواوي :
    قالها أبو نوره (لنا الله) والله ماحد حولكم كلهم نايمين المسؤلين اذا لقو فلوس اكلوها وعلى هذيك الكراسي بلاهم الله بالبواسير عشان يتركوها.
    عدة أماكن زرتها في جازان ووالله لا زفلت ولا خدمات والبلديه ما يجون هناك مناطق جميله ولكن مخربتها هالمخلفات نبغى وقفه ونبغى ناس تروح لأمير جازان هو عنده الحل بس كل واحد يقول خل غيري يروح والبلديه يبغى لهم شكوى صح لأمير جازان خلهم يرجفون بعدها وأما اعتذارات يحلمون بها.
    أصلا هم المفروض يعتذرون عن تقصيرهم في أداء واجباتهم التي هي من يومها قيد التنفيذ ولا نرى اي تنفيذ.
  • #7
    05-19-2010 08:15 مساءً قاع قصي :
    الله يعين