• ×

12:54 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

البحرين توقف إيرانييْن بجوازيْ سفر بريطانيين مزورَين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :أعلن وكيل وزارة الداخلية البحرينية العميد طارق بن دينه أن السلطات الأمنية أوقفت 16 مسافرًا غالبيتهم صينيون وبينهم إيرانيان بسبب أنهم كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية ويابانية مزورة.
وقال بن دينه: \"لقد ضبطنا إيرانيين يحملان جوازي سفر بريطانيين مزورين ويتجهان إلى بريطانيا، وكانا يحملان أيضًا جوازي سفر إيرانيين صحيحين\".
وأضاف بن دينه في مؤتمر صحافي: \"المجموعة كانت قادمة على متن رحلة لطيران الإمارات من دبي، وقد استخدموا جوازاتهم الأصلية الصحيحة في الإمارات، لكنهم في مطار البحرين أبرزوا جوازات سفرهم المزورة\".
وأردف وكيل وزارة الداخلية البحرينية: \"لم يثبت حتى الآن ما إذا كان للأمر أي أبعاد أمنية أو إستخباراتية، ولقد تم تحويل الموقوفين إلى النيابة العامة التي ستباشر التحقيق في القضية\".
وتابع المسئول البحريني: \"الصينيون أفادوا بأنهم جاؤوا للعمل في البحرين، لكن الإيرانيَيْن كانا في طريقهما إلى لندن وتوقفا في البحرين\".
تهديدات شيعية بإثارة القلاقل في البحرين
جدير بالذكر أن جمعية \"الوفاق الإسلامية\" في البحرين، كانت قد انتقدت الحكم الصادر بمعاقبة المتهمين الشيعة بقتل شرطي من أصل باكستاني، بعد أن كانوا برءوا في البداية وأطلق سراحهم بعد 18 شهرًا من اعتقالهم الذي تسبب في أعمال شغب في عدد من المناطق البحرينية استمرت أكثر من عام.
وحذرت الجمعية الشيعية في بيان من وقوع اضطرابات أمنية محتملة على خلفية الحكم، معتبرة أن التعاطي مع مثل هذه القضايا \"لا يصب في مصلحة استقرار البلد\".
جاء ذلك بعد إثارة قضية بتبييض أموال لصالح إيران متهم فيها وزير الدولة السابق منصور بن رجب، الذي أمر البحرين حمد بن عيسى بعزله حيث يخضع للتحقيقات من قبل النيابة العامة بالبحرين، وهي قضية اعتبرها محللون تؤكد عمل مسئولين شيعة بدول الخليج لصالح النظام الإيراني الذي يواجه اتهامات بالعمل على تصدير الفكر الشيعي وإثارة القلاقل بدول الجوار.
بواسطة : المدير
 0  0  1021
التعليقات ( 0 )