• ×

06:44 مساءً , الإثنين 4 يوليو 2022

(كفيف) تتيح للمكفوفون مطالعة محتويات معرض الكتاب عبر (القارئ المتجول)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

تقدم جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) خدمة القارئ المتجول لزوارمعرض الرياض الدولي للكتاب من ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين.

وأوضحت مديرة خدمات المستفيدين بالجمعية المشرفة على خدمة القارئ المتجول عالية المطيري أنهم حرصوا على تقديم هذه الخدمة للسنة الثالثة على التوالي لما لمسوه من نجاح كبير لها في السنوات الماضية، وكذلك لتعويض هذه الفئة من المجتمع عن عدم وجود محتوى يساعدهم في الاستفادة من مثل هذه التظاهرة الثقافية الدولية، خصوصا وأن منهم من لديهم شغفا بالقراءة والإطلاع، وكذلك توفر العديد من الكتب التي تفيدهم في مشوارهم العلمي.

وبينت أن خدمة القارئ المتجول تقوم على وجود متطوعين ومتطوعات يتم تدريبهم للتعامل مع ذوي الإعاقة البصرية من الجنسين، خلال زيارتهم للمعرض ومساعدتهم على شراء الكتب التي يريدونها.

من جانبه أفاد مديرعام الجمعية عضو المجلس البلدي بالرياض محمد بن سليمان الشويمان أن هذه التظاهرة فرصة سانحة أمام المكفوفين لزيادة معارفهم وتثقيف أنفسهم، مشيراً إلى أن الجمعية تستفيد من هذه الفعاليات لتقديم التوعية والتثقيف بخدمات الجمعية وبرامجها التي تقدمها لتصل لجميع المكفوفين للاستفادة مماتقدمه لهذه الفئة المهمة من المجتمع، مقدما شكره لوزارة الثقافة والإعلام, ولجميع القائمين على المعرض.
بواسطة : المدير
 0  0  1971
التعليقات ( 0 )