• ×

06:21 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

العناية الالهية ثم خطط التدريب تنقذ مستشفى النور النخصصي من كارثة حريق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مكة المكرمة - محمود قريش : 

تدخلت العناية الالهية ثم برامج وخطط التدريب والطوارئ بمستشفى النور التخصصي في انقاذ المستشفى من كارثة حريق محققة حيث انطلقت أجهزة الانذار عقب نشوب حريق بأحد غرف التأهيل الطبي .

وعلى الفور بدأ المختصين بالمستشفى بتفعيل الكود رد والتعامل مع الحريق وفصل الكهرباء عن المبنى وإخلاء الموجودين به وتامين الموقع في الوقت الذى وصلت فرق الدفاع المدني والهلال الاحمر وإدارة الطوارئ والكوارث بصحة مكة المكرمة في وقت قياسي وجدت رصد المحرر انسيابية في دخول اليات الدفاع المدني لموقع الحدث وقد تركزت الجهود في التعامل مع الدخان الكثيف وصول لموقع الحريق والتعامل واخماده .

وكان للحظات الاولى في التعامل مع الحريق دورا كبيرا في التخفيف من الاثار المترتبة عليه واضراره المتوقعة .

هذا وقد أثارت نسبة الدخان الكثيفة والتي نتجت عن عدم وجود سحب للهواء وتوقف جميع الاجهزة نتيجة لفصل التيار الكهربائي عن المبنى في هلع الموجودين بالموقع خوفا من أن يكون الحدث بالأمر الكبير . هذا ويحسب لمستشفى النور التخصصي التعامل السريع مع الحدث والذى كان من الممكن أن يتطور لما لا يحمد عقباه لولا العناية الالهية والتدخل السريع الذى أدى الي تقليل الاضرار الناجمة معدم وقوع أي خسائر بشرية

كما نجحت إدارة المستشفى في تجهيز منطقة المتحسنين لغرف عيادات في وقت سريع كبديل مؤقت حتى لا تتأثر مراجعات المرضي لحين التخلص من روائح الدخان بموقع الحادث.
بواسطة : المدير
 0  0  948
التعليقات ( 0 )