• ×

03:42 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

محافظ الدرعية يرعى حفل تخريج الدفعه الاولى من الطلاب الحاصلين على دورة الإرشاد السياحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرعية - محمد الحلواني :  



سلم صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية اليوم بمكتبه شهادات الدفعة الاولى من الطلاب الحاصلين على دورة مبادئ الإرشاد السياحي الذي نظمها مكتب التعليم بمحافظة الدرعية بالتعاون فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالرياض ونادي الحي بثانوية الإمام عبدالعزيز بن محمد والجمعية السعودية للمرشدين السياحيين و شركة دوين للعطلات والرحلات ومجموعة عبدالمحسن الحكير للسفر والسياحة وإدارة النشاط الطلابي بالادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض .

وأشاد سمو محافظ الدرعية بمبادرة " الطالب مرشدا سياحيا " وماسوف يقدمه هؤلاء الطلاب من ابداعات مستقبليه في السياحة السعودية وفي مدينة الدرعية المسجلة ضمن التراث العالمي وماسوف يقام بها من أنشطة تاريخية وتراثية في حي البجيري وحي الطريف .

كما قدم الاستاذ انور ابو عباة مدير ادارة النشاط الطلابي بتعليم منطقة الرياض عن أندية الحي التي تدعمها شركة تطوير التعليم والتي يستفيد منها المجتمع كافة بطريقة ترفيهية وتعليمية بالوقت ذاته حيث تعتمد على ماتقدر نسبته بسبعين في المائة من الأنشطة الترفيهية وثلاثين بالمائة من الأنشطة التعليمية المصاحبة لبرامج النادي .

وألقى مدير مكتب التعليم بمحافظة الدرعية الاستاذ فواز بن محمد آل داوود كلمة أعرب فيها عن شكره لسمو محافظ الدرعية لرعايته وتبنيه لهذه المبادرة وللابناء الطلاب والجهات المشاركة في دعم وتنفيذ البرنامج وفي نجاح هذه المبادرة وماتخللها من دورات وفعاليات .

وعقب ذلك قدم قائد ثانوية الامام عبدالعزيز بن محمد كلمة شكر بالنيابة عن قائد وأعضاء مدرسة نادي الحي والذين قدموا لسمو محافظ الدرعية العضوية الاولى الشرفية بالنادي .

من جانبه ، قدم الدكتور عجب العتيبي من هيئة السياحة والتراث الوطني الشكر والتقدير لسمو المحافظ لما يقوم به المحافظ من تبني المبادرات السياحية في تعزير الأنشطة السياحية والتراثية والاعتناء بالآثار بمحافظة الدرعية ووعد د عجب العتيبي ان هيئة السياحة والتراث الوطني ستدعم هؤلاء الطلاب في استخراج التصاريح اللازمة لهم حين اكتمال الشروط والمتطلبات وستقدم لهم المزيد من التسهيلات الإرشادية في مسيرتهم في الإرشاد السياحي .

وبالختام كرم سمو المحافظ الطلاب الحاصلين على دورة مبادئ الإرشاد السياحي بتسليمهم خطابات اجتيازهم لهذه الدورة كما كرم سموه جميع الرعاة والمنظمين والمشاركين والقائمين على نجاح المبادرة وماتخللها من دورات وفعاليات وقدم لهم دروعا تذكارية مع شهادات الشكر والتقدير وعقب ذلك التقط الجميع الصور التذكارية مع سموه في اجواء يعمها الفرح والسرور وكما قام النادي الإعلامي بمدرسة نادي الحي بتوثيق الحدث وإجراء مقابلات جانبيه مع كل من سمو المحافظ والحاضرين لهذه المناسبة.
بواسطة : المدير
 0  0  2263
التعليقات ( 0 )