• ×

05:25 صباحًا , السبت 21 سبتمبر 2019

أسامة بن لادن : لن نهدد إيران فهي الممر الرئيسي لنا بالنسبة للأموال والأفراد والمراسلات والأسرى (صورة)

بوثيقة كشفت عنها (CIA)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات  

كشفت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، الثلاثاء، عن 113 خطاب ورسالة لرئيس تنظيم القاعدة الراحل، أسامة بن لادن، بخط يده، تشمل رسالة تتناول قضية تعامل القاعدة مع طهران، تفضح أن إيران هي "الممر الرئيسي للقاعدة بالنسبة للأموال والأفراد والمراسلات والأسرى،" ويدعو فيها بن لادن إلى "عدم فتح جبهة" ضد الدولة الشيعية.


وقال بن لادن في رسالة يبدو أنها كانت موجهة إلى جهة متعاونة مع القاعدة، لم يذكر النص اسمها، سوى لتوجيهها إلى شخص يُدعى الشيخ كارم: " لا أدري لماذا أعلنتم التهديد على إيران؟.. وإن رأيي مخالف للتهديد.. وأناقش مسألة إعلانه، وأنه سياسيا يُعتبر خسارة لكم." وبرر بن لادن اعتراضه على تهديد إيران، قائلا: "إيران هي الممر الرئيسي لنا بالنسبة للأموال والأفراد والمراسلات وكذلك مسألة الأسرى."

أيضا.. CIA تكشف كنزا دفينا من وصايا ورسائل مؤسس القاعدة.. بن لادن لزوجته: احذري من زرع شريحة تجسس إيرانية في حشوة أسنانك

وأضاف بن لادن: "لا داعي لفتح جبهة مع إيران إلا إذا كنتم مضطرين لفتحها لتعاظم أذاها، وإلا إذا كنتم أيضا قادرين على إلحاق الأذى بها. فالرأي عندي تأجيل فتح الجبهة معها، والانصراف كليا لتثبيت دعائم الدولة والقتال ضد الصليبيين والمرتدين."

وتابع بن لادن: "وإذا قررتم أنه لابد فتح جبهة مع إيران، ورأيتم في أنفسكم القدرة على إلحاق الأذى بها، فالرأي عندي أيضا ألا تعلنوا ذلك، ولا تهددوا به، بل نفذوا ضرباتكم في صمت، وتفهموها أو تتركوها تفهم أنكم الضاربون. لأن هذا أحفظ لسمعتكم إذا لم تؤت الخطة ثمرتها، وأدعى لسهولة التفاوض مع إيران، إذا نالها الأذى الشديد."
image
بواسطة : المدير
 0  0  2793
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:25 صباحًا السبت 21 سبتمبر 2019.