• ×

10:09 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

الطريفي : لهذا السبب اختار الملك سلمان نجله محمد وليا لولي العهد ..ورسائل من النجف وراء تفجيرات المساجد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اختار نجله محمد وزيرا للدفاع ووليا لولي العهد، لأنه يشبهه كثيراً في الشكل والأخلاق والطباع.

وأضاف خلال جلسة في "مركز أبحاث كارنيغي" الأمريكي أن الأمير محمد بن سلمان يتمتع بذاكرة ثاقبة وأنه ينوي تحويل المملكة في أسرع وقت ممكن إلى حكومة ذات إدارات تتمتع بكفاءة عالية، ويضع أمامه الترتيبات العالمية في الشؤون المختلفة، للدفع بالمملكة إلى الصدارة فيها جميعا.

وأشار إلى أن العلاقة بين ولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وثيقة جداً، لافتا إلى أن أحد أهداف القيادة السعودية حاليا هو تقليص الاعتماد على النفط، بما يعني أن المملكة ستعمد في المستقبل القريب إلى سن سياساتها بغض النظر عن أسعار النفط العالمية.

وفيما يخص التفجيرات التي طالت مساجد بالمملكة على فترات متفاوتة مؤخرا، اتهم الطريفي وفقا لـ (الرأي الكيتية " "الحرس الثوري" الإيراني بالوقوف خلف أحد هذه التفجيرات، قائلا إن السلطات السعودية رصدت رسائل عبر الهواتف المحمولة من مدينة النجف العراقية إلى منفذي التفجيرات ضد إحدى الحسينيات في السعودية.

وكشف أن الرياض شنت حربها على مليشيات الحوثيين في اليمن بعدما رصدت صواريخ باليستية باليمن مصوّبة تجاه السعودية، وهو ما أجبرها على التحرّك لشن حملة كان عنوانها الأول "عاصفة الحزم"، والثاني "إعادة الأمل" لليمنيين.
بواسطة : المدير
 0  0  2147
التعليقات ( 0 )