• ×

11:56 صباحًا , الجمعة 6 ديسمبر 2019

انطلاق الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان 2016 بجازان‎ (صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

انطلقت امس فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان، ضمن فعاليات "اليوم العالمي للسرطان 2016 تحت شعار (40حماية/40شفاء) والمعرض المصاحب له والتي نظمتها صحة جازان بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة جازان حيث أقيم معرض توعوي بمجمع كادي مول التجاري بجازان وقد حوى المعرض على مطويات وملصقات توعوية توضح المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه إضافة إلى معلومات ونصائح يقدمها القائمين على المعرض للزوار للتقليل من معدل الإصابة بالسرطان .

من جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن سالم المشرف على المعرض أن مرض السرطان يعتبر من أكثر الأمراض تهديداً للصحة بعد أمراض القلب والشرايين ونسبة الإصابة في الدوال الصناعية والمتقدمة أعلى بكثير من الدول النامية كما تشير الدراسات أن ما يزيد عن 50% من حلات السرطان بدول الخليج يتم اكتشافها بمراحل متقدمة يصعب علاجها في حين يمكن شفائها إذا ما تم تشخيصاها في وقت مبكر .

وأضاف الدكتور عبدالرحمن أن شعار الحملة 40/40 لهذا العام 2016 يشير إلى أن 40% من أمراض السرطان يمكن الوقاية منها بإتباع أنماط حياة صحية وتبني عادات غذائية صحيحة إضافة إلى ممارسة النشاط البدني بانتظام والمحافظة على الوزن المثالي . في حين ان 40نوع من انواع السرطان يمكن الشفاء منها بإذن الله في حالة التشخيص المبكر وتوفير العلاج المناسب في حينه .

من جانبه إشار الأستاذ إبراهيم الرياني نائب مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجازان إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الحملات التوعوية التي تهدف إلى مجتمع خالي من الأمراض ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المتلقي وخاصة فئة الشباب حول العوامل المؤدية للإصابة بالسرطان لا قدر الله إضافة إلى أهمية التشجيع على إتباع نمط غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بين جميع فئات المجتمع .
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2460
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 صباحًا الجمعة 6 ديسمبر 2019.