• ×

02:45 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

تقرير: نظام الملالي بإيران تتدرب على أعمال تخريب في الخليج العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : قال تقرير روسي إن القوات البحرية الإيرانية تتدرب على خوض أعمال تخربية ضد أية قوة يمكن أن تضربها من الخليج العربي.
وكشف التقرير الذي كتبه المحلل فلاديمير يفسييف ونشره موقع مركز الشرق الأوسط أن إيران تنشيء تحت قيادة الحرس الثوري على ساحل الخليج البنى التحتية اللازمة لتنفيذ عملياتها التخريبة؛ حيث افتُتحت أول نقطة في أكتوبر 2008 في مضيق هرمز، ثم افتتح أكثر من 4 نقاط مماثلة على طول ساحل الخليج.
وأوضح التقرير أن طهران ستعتمد في تنفيذ هذه العمليات بشكل أساسي على مجموعة من وحدات متنقلة لا تخضع لإدارة مركزية وعلى عنصر المفاجأة عند هجوم أحد الزوارق أو أكثر على هدف بحري أو ناقلات نفط كبيرة.
ولفتت المحلل الروسي إلى أنه لهذا الغرض أقام الحرس الثوري عمليات استطلاع وتجسس مستديم لمراقبة الوضع في مياه الخليج ومراعاة نظام عدم التخاطب بالراديو والقيام بعمليات تضليل إعلامي على العدو.
القدرات الإيرانية غير كافية:
وأرجع التقرير لجوء طهران إلى هذه الأعمال التخريبية إلى أن القدرات الإيرانية غير كافية للقيام بمواجهة مع قوى عسكرية كبرى.
وفي إطار استعدادها لتنفيذ هذه الأعمال، استوردت إيران من إيطاليا الزورق العسكري الذي تصل سرعته الى 130 كلم في الساعة. فيما تواصل إيران بناء زوارق صاروخية ليقترب عددها الإجمالي من 20 زورقا.
وأضاف التقرير أن الصينيين بنوا مصنعا في إيران لتزويد هذه الزوراق بصواريخ \"نصر1\" (النسخة الإيرانية للصاروخ سي 704).
وبالإضافة إلى ذلك، فقد قامت طهران بشراء غواصات صغيرة الحجم من كوريا الشمالية من صنف \"يونو\" التي تبلغ سعتها 100 طن (النسخة الإيرانية Nahang). كما تم أيضًا بناء 3 غواصات صغيرة الحجم تعمل على الديزل تبلغ سعتها 500 طن
بواسطة : المدير
 0  0  1246
التعليقات ( 0 )