• ×

11:13 مساءً , الخميس 17 أكتوبر 2019

549 جهازا طبيا وفرها "سند إحسان" الخيري لمرضي جازان في شهرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جازان : 


أمّنت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان عبر مشروع سند الخيري لتأمين الأجهزة الطبية للمرضى خلال الـ 60 اليوم الماضية أجهزة طبية لـ533 مريضا يسكنون 73 قرية بمحافظات ومراكز المنطقة.

وأكد أمس مدير مشروع "سند" الخيري لتأمين الأجهزة الطبية بالجمعية الأخصائي حسين حداد بأن الجمعية أمنت خلال الشهرين الماضيين 549 جهازا طبيا متنوعا لـ533 مريضا من المواطنين والمقيمين يسكنون 73 قرية بمحافظات المنطقة.

وقال حداد بأن هذه الأجهزة التي تم تأمينها للمرضى المحتاجين من المواطنين والمقيمين هي من الأجهزة الطبية التي لا تشملها قائمة وزارة الصحة ويحتاجها المرضى.

وبين حداد بأن عدد الأجهزة الطبية التي تم صرفها للمرضي بلغ 549 جهازا تنوعت مابين كراسي كهربائية متحركة وكراسي غير كهربائية وكراسي أطفال شديدي الإعاقة وأسرة طبية كهربائية وأجهزة توليد الأكسجين وأجهزة خار وأجهزة تنفس طبي واسطوانات أكسجين طبي مع أجهزتها المنضمة ونقالة مرضى، ومرتبات هوائية وطاولات وكراسي دورات مياه للمرضى، وأجهزة شفط السوائل وأجهزة سماعات للأذن الداخلية والخارجية.

وأضاف حداد بأن هناك تنسيق مستمر بين العاملين في مشروع سند الخيري في الجمعية وبين والأعضاء المنسقين في مستشفيات المنطقة ومشرفي الفرق الميدانية بالطب المنزلي بصحة جازان عبر آلية مرنة تضمن سرعة حصول المريض المحتاج للجهاز الطبي في أسرع وقت مع تدريب ذوي المريض على الجهاز الذي هو في أمس الحاجة إليه
بواسطة : المدير
 0  0  782
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:13 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.