• ×

07:56 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

«إنذار كاذب» بوجود قنبلة يخلي طائرة ركاب سعودية في مدريد(بالصور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 


قالت شركة الخطوط الجوية السعودية إن التحذير من وجود قنبلة على إحدى طائراتها المتجهة من مدريد إلى الرياض والذي تسبب في إخلاء الطائرة كان كاذبا.

وقال متحدث باسم الشركة لرويترز حين سئل عن الأمر إن هذا لم يكن سوى إنذار كاذب مثل ما تتعرض له شركات الطيران الأخرى. وتابع قائلا إنه كان لابد من اتخاذ كل التدابير اللازمة.
image
وأعلنت السلطات الملاحية في مطار مدريد في وقت سابق عن حالة «إنذار عام قصوى» لفترة وجيزة صباح الخميس بناء على طلب من كابتن رحلة للخطوط الجوية السعودية كان يفترض أن تقلع إلى الرياض، وتم إنزال ركابها، حسبما أفاد مصدر من شركة "اينا" التي تتولى إدارة المطار.
image
وأعلنت الشركة في الساعة (12,15 ت غ) على تويتر خفض مستوى الانذار. ولم توضح قوات الدرك المكلفة التحقيق سبب الانذار، في اتصال أجرته معها وكالة فرانس برس، فيما أفادت صحيفة "الباييس" أن الإنذار صدر بسبب رسالة عثر عليها معلقة بواسطة سكين داخل الطائرة وتشير إلى "تهديد بالقنبلة" بالإنجليزية.
image
وكانت متحدثة أفادت في وقت سابق أن "الإنذار العام معناه تعبئة قوات الأمن وأجهزة الإسعاف. وتم عزل الطائرة وانزال الركاب".
image
وأبلغت شركة "اينا" في وقت سابق عن خطر يهدد رحلة الخطوط الجوية السعودية 226 من مدريد إلى الرياض والتي كان من المقرر أن تقلع في الساعة (9,50 ت غ). وقالت المتحدثة أنه "تم عزل الطائرة والمطار يعمل بشكل طبيعي".

image
من جانبها، أكدت قوات الحرس المدني عثور طاقم الطائرة على "ورقة مكتوبة باللغة الانجليزية ومثبته بسكين على لوحة " على متن الطائرة. وكتب في الملحوظة: "هناك قنبلة"، ومازالت فرق خبراء المفرقعات التابعة للحرس المدني في المطار.
image
بواسطة : المدير
 0  0  1330
التعليقات ( 0 )