• ×

03:43 صباحًا , الأربعاء 29 يونيو 2022

" لاتُغْلق الليل " ديوان جديد للشاعرة السعودية "مها العيسى"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة - حياة الشناوي :  

عن منشورات ضفاف ، صدر مؤخراً الديوان الاول للشاعرة السعودية "مها العيسي" ، كتب مقدمته الأديب "عبدالحافظ متولي" أمين عام أدباء مصر ، أما خاتمته فكانت دراسة وافية لمحتوي الديوان للأديب "عبدالمنعم كامل" ، على مدار 143صفحة .

وقد سكبت "مها العيسى" من روحها وتجاربها وأحاسيسها المرهفة ما يليق بها من الشعر ، مستخدمةً مفردات اللغة بحرفية عالية ، كي تنسج ليلاً متعدد الألوان والسمات ،في أسطر شعرية ذات أوجه متغايرة ، تجبر القارئ على الإنغماس التام فيها ،وتتبع القصيدة تلو الاخرى حتى يصل نهاية الديوان.

تقول "العيسى" حول ديوانها الجديد : "هذه هي مجموعتي الشعرية الأولى ،التي تأتي بعد بلورة لحياة حملت الكثير من التجارب والوقفات بين الـ "لا" و الـ "لن" والطرقات التي إلتوت على خطوتي ثم استقامت ، وضعت تجربني الأدبية التي أبت أن تكون امتدادا للآخرين واستنساخ لهم" .

و تضيف " (لا تغلق الليل).. هنا كانت مها في سطور ومع كل حرف تميز بصدق متناه راصدا للحظة ومعززا للوجودية الغير قابلة للمصادرة والإلتفات للوراء ، (لاتغلق الليل) لامس الكثير من القضايا الإنسانية والمجتمعية والوطنية والعاطفية" ، جديرٌ بالذكر أن "مها العيسي" ستصدر الديوان صوتيا خلال الأشهر القادمة.


بواسطة : المدير
 0  0  1093
التعليقات ( 0 )