• ×

05:17 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

خسائر حادة لأسواق الخليج ومؤشر سوق الأسهم السعودي يقلصها إلى 5.4%

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد بن عبدالله العقلا: إن الضمان الاجتماعي دعم مشروعات تنموية لـ 13 ألف أسرة منتجة، في حين بلغ إجمالي عدد المستفيدين من كل البرامج المساندة، التي تقدمها الوزارة 1.2 مليون مستفيد، من تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء، وبرنامج المساعدات النقدية لأجل الحقيبة والزي المدرسي، ورسوم القياس.

وأضاف أن عدد الحالات الضمانية المستفيدة من معاشات الضمان بلغت نحو مليون حالة بإجمالي 12.5 مليار ريال، كما تم تعديل سلم معاشات الضمان، وصدور مكرمتين ملكيتين شملت صرف راتب شهرين لمستفيدي الضمان وصرف معونة رمضان، كما ارتفعت مكاتب الضمان الاجتماعي خلال هذا العام إلى 116 مكتبا.

وأوضح الوكيل العقلا أن برنامج المساعدات المقطوعة شمل نحو 337 ألف حالة بمبلغ تجاوز 4.5 مليار ريال، إضافة إلى برنامج الدعم التكميلي وبرنامج تسديد رسوم اختبارات قياس والتحصيل العلمي.

وأشار إلى أن وكالة الضمان الاجتماعي تعمل على مراجعة عدد من المشروعات الجماعية كمشروع إنشاء 20 كشكا لبيع منتجات الأسر الضمانية النسائية المنتجة بمحافظة عنيزة بمبلغ مليوني ريال، وتعتمد الوكالة خلالها عددا من الآليات التسويقية لمشروعاتها الإنتاجية كالمشاركة في المهرجانات وإقامة معارض وبازارات في الأسواق والمراكز التجارية، والمشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية والمعارض المصاحبة لها.

وحول البرامج المساندة التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية للمستفيدين من خدماتها، قال إن الوزارة مستمرة في تنفيذ العديد من البرامج كتسديد جزء من فواتير الكهرباء، حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة من البرنامج (2.874.167) حالة بمبلغ (525.110.092) ريالا.
image
بواسطة : المدير
 0  0  1000
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.