• ×

01:32 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

عاجل | قتلى بقصف للميليشيات على مستشفى الروضة بتعز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات  

أكدت مصادر طبية يمنية، الثلاثاء، سقوط قتلى وجرحى بقصف استهدف مستشفى الروضة في تعز من قبل ميليشيات الحوثي وصالح، التي تحاصر المدينة منذ أكثر عدة أشهر.وفقا لـ (سكاي نيوز ).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصادر طبية قولها إن الميليشيات المتمردة "المتمركزة في تلة سوفتيل وجبل الحرّير" شرقي مدينة تعز قصفت مستشفى الروضة، مساء الثلاثاء.


ويفرض الحوثيون وأتباع صالح حصارا خانقا على مركز محافظة تعز منذ أغسطس الماضي، وسط قصف يومي على الأحياء السكنية أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى.


وأعلنت الحكومة اليمنية تعز مدينة منكوبة في 24 أغسطس الماضي، متهمة المليشيات المتمردة، الموالية لإيران، بشن حرب إبادة بحق المدنيين ودعت المجتمع الدولي لحمايتهم.

وأكدت وكالة الأنباء اليمنية أن مستشفى الروضة "هو آخر المستشفيات العاملة في قلب مدينة تعز، بعد خروج باقي المستشفيات الحكومية والخاصة عن الخدمة" بسبب حصار المليشيات.

وتسبب الحصار الخانق بانقطاع غاز الأوكسجين في المستشفيات والمواد الطبية الأخرى، مما أدى إلى وفاة مرضى وتهديد حياة آخرين، حسب ما تؤكد الجهات الطبية والإنسانية في تعز.


وعقب قصف مستشفى الروضة الذي أسفر عن "سقوط العديد من القتلى والجرحى من المرضى الذين يتلقون العلاج"، دعا الطاقم الطبي "المواطنين في المحافظة إلى الإسراع بالتبرع بالدم"
بواسطة : المدير
 0  0  711
التعليقات ( 0 )