• ×

06:53 مساءً , الإثنين 4 يوليو 2022

قصي طارق يدخل نانسي عجرم متاهة التشكيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

يقول بيكاسو: الفن يمسح عن الروح غبار الحياه اليومية ، هذا ما تفعله رسالة الفنان التشكيلي، ان كانت رسالة سامية و هادفة و انسانية ،ونجد ان عالم فن التشكيلي طرح صورت المرأة منذ حواء وبداء الخليقة حتى مغنيات الاوبرا ومغنيات البوب ارت، ففي معارض الفن طرح اندري وارهول ولنجشتين صورت مارلين منروا وصوفيا لرورن واليزبث تايلر كذلك فعل جيمس روزنكيست وتوم ويزلمان في فنَّ الدعاية والإعلان أساسًا لرسوماتهما ذات التصميمات المعقَّدة لشكال الفنانات ، وماسمي بالبوب ارت(pop art) او فن العامة أو الشعبي.

فما أن انتهت الحرب العالمية الأولى ،حتى ظهرت مع تلك التحولات مجالات أكثر اتساعاً لاحتواء اتجاهات جديدة للفن التشكيلي، وقد عكست حركة فن العامة في أول ظهورها تنامي وسائل الدعاية والإعلان مع ظهور التصوير الفوتوغرافي كوسيط، وما أحدثه من حالة إرباك للفن التشكيلي وضهور سيدات الشاشة ليكونن سيدات على لوحات التشكيل.

وننتقل الى موضوعنا مع الفنان قصي طارق فقد اهدى للفنانة نانسي عجرم الحائزة على جائزة ورلد ميوزك أوردز، بمناسبة بداء برنامجها فويس جايلد The Voice ، لوحه لوجه نانسي الجميل تقدم بها الفنان قصي طارق qusay tariq ، وصفها احد النقاد بالموناليزا ما بعد الحديثة ، استقبلت الفنانة نانسي عجرم اللوحة بكل فرحه ووجهة رسالة محبه للعراق ، قالت ان من اكثر الدول العربية التي احبها هي العراق ، وشكرت الفنان قصي طارق على اللوحة الجميلة، وقد رسم الفنان قصي طارق قبله على يد الفنانة الجميلة .

ووصف الفنان قصي طارق الفنانة نانسي عجرم بانها اشبه بملاك ، فهي ذات جمال متميز ، وسألها هل لك اجنحه؟ فردت ببتسامه ..وحسب قوله تشبه شكال الالهة فينس الاغريقيات ، وذات اخلاق متميزة ، وجهها يشبه الى حد كبير سامية جمال ، وسعاد حسني في نفس الوقت ، واطلق الفنان عليها لقب: قطعت الانوثة الصافية .

وكان ايضا موجودا مع الفنانة نانسي عجرم السيدي جيجي لامارا ذا التاريخ الحافل بالإدارة الفنية, مدير اعمال الفنانة والمدير السابق لعمال الفنانة ايلين خلف، الذي استقبل في البداية الفنان قصي طارق ، وقد حدثنا الفنان قصي طارق قال : ان السيد جيجي لامارا قد استقبلني ، واعجب باللوحة ، انه انسان رائع وخلاق في افكاره ومتواضع جدا .

واعلن الفنان قصي طارق عن ورشة عمل لفن الكتاب سيقيمها في جنوري , ولأول مرة في الشرق الاوسط , داخل الجامعة الامريكية بيروت .
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1723
التعليقات ( 0 )