• ×

02:05 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

مقتل جنديين وعدد من المتمردين شمال اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي: أفاد مسئول أمني يمني مطلع بأن جنديين يمنيين وعدد غير محدد من المتمردين الحوثيين قد قتلوا في شمال اليمن خلال معارك هي الأولى منذ توقيع اتفاق الهدنة في فبراير.
وقال المسئول الذي رفض كشف هويته: \"المواجهات التي أدت إلى وقوع إصابات لدى الجانبين، قد وقعت في محافظة عمران في حرف سفيان على بعد سبعين كلم شمال العاصمة صنعاء\".
وألقى المصدر الأمني بالمسئولية عن تجدد المعارك على المتمردين متهمًا إياهم باستخدام آلية لسد الطريق بين حرف سفيان وصعدة التي تعتبر معقل التمرد.
وأوضح المصدر أن الاشتباك استمر حوالى 30 دقيقة قبل أن يتمكن وسطاء من إعادة الهدوء، بينما أقر المتمردون في بيان لهم بوقوع المواجهة ومقتل العديد من عناصرهم لكنهم اتهموا القوات الحكومية.
صنعاء تتهم الحوثيين بقتل وإصابة 30 شخصًا
وكانت السلطات اليمنية قد اتهمت الحوثيين بارتكاب العشرات من الانتهاكات منذ إعلان قرار وقف إطلاق النار في فبراير الماضي، حيث كشفت مصادر أمنية أن الحوثيين قتلوا وأصابوا ثلاثين شخصًا كان آخر قتلاهم مواطنين اثنين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وقالت المصادر الأمنية: \"الحوثيون هاجموا الضحيتين في منطقة المكن وهما في خيمتهما بوابل من الرصاص، والعمل جار من أجل كشف هوية الجناة\".
وأضافت المصادر: \"هناك فتى في الخامسة عشرة من العمر من منطقة منبه بمحافظة صعدة أصيب في اشتباك مسلح وقع بين عناصر حوثية وأحد المشائخ وجماعته وهم من المتعاونين مع الدولة، ومن الواضح أن الحوثيين يقومون بتصفية الحسابات مع الشخصيات والأعيان وأبناء القبائل\".
بواسطة : المدير
 2  0  1512
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-12-2010 06:16 صباحًا ابو احمد :
    لاحول ولا قوة الا بالله االعلي العظيم

    هذه الشرذمة لن تتوقف عن زعزعة الأمن و زرع الفتن وكان المفروض عدم وقف الحرب السادسة حتى القضاء عليهم ودفن الفتنة.
  • #2
    05-12-2010 07:29 صباحًا الواعد :
    هؤلاء شرذمه لابد من ابادتهم -
    ماذا تنتظر من خائن؟؟؟؟؟