• ×

05:51 مساءً , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

شرطة جدة" تبحث عن فتاة هاربة باعت عقارا لمواطن بصك مزور بـ 3 ملايين ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 


شرعت الجهات الأمنية المختصة بمحافظة جدة، في البحث عن فتاة هاربة، تمهيدًا لتقديمها للعدالة، بتهمة النصب والتحايل في بيع عقار غير مملوك لها، مستخدمة صكًّا مزورًا، والحصول على 3 ملايين ريال من أحد المواطنين بدون وجه حق ؛ وفقا لـ ( عكاظ).

وأفردت هيئة التحقيق والادّعاء العامّ في جدة، ملفًّا مستقلًّا للبحث عن الفتاة، في حين تم القبض على والدها الذي يواجه تهمة التعاون مع ابنته في الجريمة.

وكان مواطن قد تقدم ببلاغ يتهم فيه مواطنة تعمل في أحد المستشفيات ووالدها بالنصب عليه، وإعطائه صورة صك مزوّر خاصّ بأرض في حي شمال غرب جدة، ادعت الفتاة أنه يعود إلى ملكية والدها، حيث اشترى منها المواطن المنزل والأرض، بناءً على هذا الصك مقابل 3 ملايين ريال، قبل أن يكتشف أن الصكّ مزور، وأن الأرض لا ليست ملك الفتاة أو والدها، لا حاليًا ولا في أي وقت سابق.

وعقب إبلاغ الجهات الأمنية، ألقي القبض على الأب، لكونه حرر شيكات مصدقة بناءً على المشتري أثناء عملية البيع كشرط للضمان والثقة، وهي الشيكات التي تبين لاحقًا أنها "بدون رصيد"، فلم يتم العثور على الفتاة إلى الآن.

إلا أن المفاجأة اللافتة، كانت لدى الأب، الذي اتهم ابنته أثناء التحقيق بـ"النصب" عليه هو الآخر وعلى المشتري كذلك. مؤكدًا أن ابنته الهاربة هي من طلبت منه التوقيع على الشيكات، ولم يكن يعلم أن هناك صورة صكّ أرض تشير إلى أنه يملكها.

وانتهى التحقيق إلى توجيه تهمة النصب والاحتيال المالي إلى الأب وابنته، فضلًا عن تهمة تحرير شيكات بدون رصيد.
بواسطة : المدير
 0  0  1262
التعليقات ( 0 )