• ×

03:58 مساءً , الخميس 17 أكتوبر 2019

أمير جازان يحث الجمعيات الخيرية تبني مشاريع قصور الأفراح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 
حث سمو أمير منطقة جازان ،الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز ، رئيس مجلس المنطقة؛ الجمعيات الخيرية لتبني مشاريع قصور الأفراح منخفضة التكاليف؛ مما يسهم في حل مشاكل الزواج ويحقق عائداً مالياً للجمعيات.

جاء ذلك أثناء رئاسته الجلسة الختامية من جلسات المجلس في دورة انعقاده الرابعة للعام المالي الحالي، وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر الإمارة.

وأكد أمير منطقة جازان الجلسة في كلمة له بهذه المناسبة؛ أهمية السعي المستمر من قبل أعضاء المجلس لتحقيق الأهداف المرسومة لتنمية وتطوير المنطقة وتحديد الاحتياجات وجدولتها ووضع الأولويات والمطالبة باعتمادها ومتابعة التنفيذ.

ووجه أمير المنطقة بمضاعفة الجهد والاهتمام بمناقشة ومتابعة المشاريع المقترحة وفق المهام التي حددها نظام المناطق ولوائحه التنفيذية، وحرص ولاة الأمر على التطوير الدائم في جميع مناحي الحياة.

من جانبه أوضح وكيل إمارة منطقة جازان للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة "أحمد بن عبدالله زعلة"؛ أن المجلس ناقش خلال الدورة الحالية عدداً من الموضوعات، ومنها محاضر لجنة التخطيط، ومتابعة المشاريع، ومناقشة مشاريع المنطقة المنفذة والتي تحت التنفيذ في ميزانية العام المالي الحالي، ومستوى التنفيذ وإجراء تقييم شامل لما تم عمله في ظل السنة المالية الحالية، ومناقشة الإيجابيات والسلبيات وسبل تطوير الأداء والارتقاء بمستوى التنفيذ.


وبين "زعلة" أن المجلس بحث خلال الدورة مشروعات عدد من الجهات الحكومية المعتمدة التي تحت التنفيذ، ومنها مشروعات الأمانة وبلديات المنطقة ومشروعات قطاعات المياه والكهرباء والطرق، وغيرها من الجهات الحكومية.

وأفاد بأن المجلس أوصى بتكوين فريق عمل برئاسة وكيل الإمارة رئيس لجنة متابعة تنفيذ المشاريع، وعضوية رؤساء اللجان المنبثقة عن المجلس وأمين المنطقة؛ لإعداد آلية لرصد ومتابعة المشاريع إلكترونياً باستخدام تقنية المعلومات المكانية، وإعداد نماذج رقمية موحدة تلتزم بها الجهات الخدمية واستكمال البيانات الخاصة بالمشاريع.

ولفت وكيل إمارة منطقة جازان في ختام تصريحاته إلى أن المجلس أقر في جلسته الختامية تشكيل مجلس إدارة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة، والكتابة لأمين عام الغرفة التجارية لاستكمال إجراءات تأسيس المجلس، وتشكيل فريق عمل برئاسة جامعة جازان يتكون من كل من (جامعة جازان، المرور، الأمانة، الطرق، وغرفة جازان )، لعمل دراسة عن واقع لمرور والحلول والمقترحات لمعالجة المشكلات المرورية بالمنطقة.

بواسطة : المدير
 1  0  1038
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-14-2015 08:07 صباحًا ابو عبدالملك :
    اخبار جدا رئعه والا الامام يا منطقتي الحبيبه

    وكل الشكر لاميرنا المحبوب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.