• ×

03:41 مساءً , الجمعة 3 ديسمبر 2021

الجزائية المتتخصصة تصدر حكما بالسجن على تكفيرييْن أحدهما 22 سنة والآخر 10 سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة متهمين (سعوديي الجنسية) بالاستمرار على المنهج التكفيري وتكفير الحكومة السعودية واتهامها بالفساد، وأن القضاء مسيس، وتهديد كذلك رئيس المحكمة الجزائية المتخصصة وقضاتها بالقتل، وتهديد محضريهم إلى المحكمة أثناء قضيتهم السابقة بالقتل أيضا، وإصرارهما على عدم حضور جلسات المحاكمة.

وقررت المحكمة تعزير كل منهما على ما ثبت بحقهما بالسجن مدة عشر سنوات، اعتبارا من تاريخ انتهاء محكوميتهم السابقة والبالغة سجن المتهم الأول اثنين وعشرين سنة وسجن المتهم الثاني سبع عشرة سنة، ومنعهما من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء مدة المنع من السفر المحكوم بها عليهما سابقا.

وكان قد سبق أن تم القبض على المتهمين في إحدى العمليات الأمنية بالمدينة المنورة عام 1424هـ، وضبطت الأجهزة الأمنية أثناء اعتقالهما مع 4 آخرين من عناصر تنظيم القاعدة، على ذخائر وأسلحة متنوعة من كلاشينكوف ومسدسات، ومجموعة من المنشورات كتب عليها طريقة إعداد العبوات الناسفة.

كما أصدرت المحكمة الجزائية حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة مواطن بتمسكه بتقليد منهج القاعدة باليمن ودفاعه عنهم وعن أفكارهم وخروجه مرتين من السعودية بطريقة غير مشروعة للانضمام إليهم واتصاله بأحد أفراد التنظيم والمطلوب ضمن قائمة الـ(47)، ومناقشته له عن أوضاع التنظيم وأسباب تسليم أفراده السعوديين لأنفسهم وسعيه للسفر إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر فيها.

واجتماعه بعدد من ذوي التوجهات المنحرفة بعد إطلاق سراحه من قضيته الأولى ناقضاً بذلك التعهد المأخوذ عليه بالابتعاد عن مواطن الشبهات وإتلافه لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة به عند تواجده باليمن.

وقررت المحكمة تعزيره على ما ثبت بحقه بالسجن مدة 9 سنوات اعتباراً من انتهاء تاريخ محكوميته السابقة والبالغة 13 سنة، ومنع من السفر خارج السعودية مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء مدة المنع من السفر الصادر بها في الحكم السابق.
بواسطة : المدير
 0  0  718
التعليقات ( 0 )