• ×

09:13 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

رفع رسوم العبور على جسر الملك فهد اعتبارا من يناير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

أكد المهندس عماد المحيسن، الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أن رفع رسوم عبور السيارات الصغيرة اعتباراً من العام المقبل يعود إلى ارتفاع الصيانة عن مستوياتها قبل 30 عاما.

يذكر أن إدارة الجسر قررت رفع رسوم عبور السيارات الصغيرة لجسر الملك فهد إلى 25 ريالا، بدلا من 20 ريالا اعتبارا من بداية يناير من العام المقبل، و35 ريالا لسيارات النقل بدلا من 30 ريالا، في حين ستبقى رسوم العبور للشاحنات على ما هي عليها الآن، وهي خمسة ريالات للطن، نقلا عن صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الأربعاء..

وأضاف المحيسن: "منذ افتتاح الجسر ظلت المؤسسة العامة للجسر تتحمل ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة الخاصة بالجسر، خاصة أن هذه التكاليف بالتأكيد لم تعد كما كان قبل 30 سنة تقريبا، لذا كانت المؤسسة تتحمل هذه الأعباء المالية، على الرغم من ذلك رأى مجلس الإدارة أن يكون الرفع على الحد الأدنى فقط"، مشيرا إلى أن رفع الرسوم الحالية سيبقى معمولا به لفترة طويلة.

وأشار إلى أنه، قبل سنتين تقريبا، تم رفع رسوم الشاحنات وسيارات نقل البضائع من 3 ريالات إلى 5 للطن الواحد.
وقال إن الزيادة المقرر تطبيقها لرسوم العبور للسيارات الصغيرة ظلت ثابتة عند 20 ريالا منذ عام 1986 تاريخ افتتاح الجسر، ولم يحدث فيها أي تعديل.

وأوضح أن مجلس إدارة المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قرر زيادة رسوم عبور جسر الملك فهد 5 ريالات كحد أعلى لتضاف لقيمة الرسوم السابقة، وهي 20 ريالا ليصبح رسم العبور مع بداية يناير المقبل 25 ريالا للسيارات الصغيرة، مبينا أن هناك آراء طرحت أثناء اجتماع مجلس الإدارة ليكون رفع الرسوم أعلى من 5 ريالات، إلا أن المجلس اتخذ قراره بالحد الأدنى لرفع الرسوم.

وأكد المحيسن استمرار الخصومات التي تقدمها المؤسسة للطلاب وأصحاب الاحتياجات الخاصة العابرين للجسر وهي 50 في المئة، في حين أن المترددين على الجسر يحصلون على خصم 15 في المئة، مشيرا إلى أن الخصم سيكون على الرسوم الجديدة وهي 25 ريالا
بواسطة : المدير
 0  0  1631
التعليقات ( 0 )