• ×

04:11 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

وفاة 5 أطفال في ليلة واحدة بالعناية المركزة بالباحة والأهالي يطلبون بلجنة تحقيق محايدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 


شكل مستشفى الملك فهد في الباحة لجنة طارئة لمعرفة أسباب وفاة 5 أطفال في ليلة واحدة في وحدة العناية المركزة بالمستشفى يوم الأحد الماضي.
وقال المدير التنفيذي للمستشفى د.خالد بن أحمد الحجاج، في قرار إداري عاجل: إنه نظرًا لوفاة 5 أطفال في وحدة العناية المركزة للاطفال حديثي الولادة ليلة الاحد الماضي وحرصا على الوقوف على الاسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاتهم في تلك الليلة، فسيتم تشكيل لجنة طارئة تتولى مسؤولية دراسة ومراجعة الملفات الطبية للحالات الخمس كل على حدة ورفع النتائج فورًا.

وأشار الحجاج إلى أن اللجنة يترأسها الدكتور محمد بن عبدالله الشمراني مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية وعضوية الدكتور محمد الحلواني المشرف على برنامج مكافحة العدوى، والدكتور محمد طراد الغامدي استشاري امراض الاطفال، والدكتور محمود البحراوي مدير ادارة الجودة النوعية، ومحمد بن عبدالله حاضر مدير إدارة المراقبة والمراجعة الداخلية والمتابعة.
لجنة محايدة

ومن جهتهم طالب ذوو الاطفال المتوفين وزير الصحة المهندس خالد الفالح بتشكيل لجنة محايدة من الوزارة، كون الشؤون الصحية بالباحة اكتفت بلجنة داخلية من المستشفى، ولم تتعامل مع الحدث كما يجب.

وأوضح منصور الغامدي، والد أحد الأطفال المتوفين، ان ابنه قد استقرت حالته في الأربعة أيام الماضية، وأبلغه الطبيب انه سيتم نقله الى الحضانة، وبالفعل تم نقله وأعيد مرة أخرى للعناية الخاصة وتبدو عليه علامات الانتكاسة، وأضاف: إنه أبلغ بوفاة ابنه ليلة الأحد الماضي، ولكنه تفاجأ أن عدد المتوفين مع ابنه خمسة أطفال، وهو أمر غير طبيعي، خاصة انهم كانوا في قسم واحد وتوفوا في ليلة واحدة، مطالبا بلجنة وزارية من عدة جهات للتحقيق في اسباب الوفاة حتى لا تتكرر المأساة مع مرضى آخرين..

فيما طالب علي الزهراني، والد الطفلة المتوفاة جوانا، بالتعرف على الاسباب الحقيقية التي تسببت في وفاة ابنته ومحاسبة المقصرين، إذ إن إدارة المستشفى والاطباء لم يبلغوه بأسباب الوفاة، وأكدوا أنهم سيفتحون التحقيق وسيطلعونهم على النتائج. وقال الزهراني ان ابنته لم تكن تستفيد من الحليب وتم تغييره، وانه ابلغ الاطباء قبل وفاة ابنته بأن ضغطها مرتفع على غير العادة، إلا انهم لم يعيروه أي اهتمام، ليتفاجأ بوفاة ابنته مساء الأحد الماضي دون معرفة الاسباب، مطالبا بتشكيل لجنة من عدة جهات من خارج المنطقة للوقوف على الأسباب الحقيقة للوفاة.

وبدورها أرسلت «المدينة» تساؤلات لمتحدث صحة الباحة محمد سليمان عن أسباب الوفاة والاجرءات المتبعة، إلا أننا لم نتلقَ أي رد حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
المصدر ( صحيفة المدينة )




بواسطة : المدير
 0  0  625
التعليقات ( 0 )