• ×

03:42 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

اليمن يتهم الحراك الجنوبي بدعم العملاء الحوثيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :اتهم رئيس الوزرء اليمني علي محمد مجور أحزاب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك بإقامة ما أسماه \"تحالفات مشبوهة\" مع المتمردين الحوثيين والمجموعات الانفصالية في الجنوب وذلك بهدف الإساءة إلى ديمقراطية البلاد.
وقال مجور، في خطاب بمحافظة المحويت شمال غرب البلاد، بمناسبة العيد العشرين لتوحيد اليمن: \"ما يبعث على الأسف ذاك التحالف المشبوه الذي تقدم عليه اطراف في العملية السياسية يمثلها اللقاء المشترك مع عصابات رفعت السلاح في وجه الدولة وأشاعت الخراب والدمار\".
وأضاف وفقًا لـ\"العربية نت\": \"ما من تفسير وراء هذا النوع من التحالفات المشبوهة التي تنساق وراءها احزاب اللقاء المشترك، مقدمة تغطية سياسية وإعلامية لأنشطة العصابات الحوثية وعصابات الحراك الانفصالية\".
غطاء سياسي وإعلامي
وأعرب مجور عن قناعته بأن \"أحزاب اللقاء المشترك\" المعارضة تنخرط في تحالفات مشبوهة مع جماعتي الحوثي في الشمال والحراك في الجنوب وتقوم بتوفير غطاء سياسي وإعلامي للجماعتين اللتين أكج أنهما خارجتان عن الدستور والقانون.
وقال رئيس الوزراء اليمني: \"ما من تفسير لهذه التحالفات إلا رغبة مضمرة لدى هذه الأحزاب في بلوغ أهدافها السياسية عبر طريق التحالفات الهدامة ومن خارج العملية السياسية والديمقراطية وخارج مظلة الدستور والقانون لهذه الأحزاب\".
التمسك بالإصلاحات السياسية والاقتصادية
من ناحية ثانية شدد مجور على تمسك الحكومة وحزب المؤتمر الحاكم باتفاق فبراير من العام 2009 والذي تم التوقيع عليه بين حزب المؤتمر الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك والخاص بإدارة حوار بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة لإجراء تعديلات دستورية وإصلاح النظام الانتخابي وإعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات وتعديل قانون السلطة المحلية.
وقال: \"اليمن ماض في طريق الإصلاحات السياسية والاقتصادية وكما وعد الرئيس علي عبد الله صالح فإن الانتخابات حتمًا ستعقد في موعدها لأنه لا بدائل خارج ما يقضي به الدستور\".
بواسطة : المدير
 2  0  1850
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-09-2010 07:37 مساءً مغبون :
    فخار يكسر بعضه ماذا يهمنا من كل تلك المشاكل في اليمن والتي جلبت لنا الدمار بسبب تدخلات لا علاقه لنا بها مسكين المواطن البسيط يدفع ثمن حماقه (...)
    حطو جدار عازل بينا وبينهم مثل جدار مصر غزه وريحونا من المهربين والمتسللين والارهابين
    نريد العوده الى ديارنا في الخوبه
  • #2
    05-10-2010 10:38 صباحًا سعيد غازي الغامدي :
    اؤيد الجدار العازل قلبا وقالبا , ولو يكلف الدوله تريليونات التريليونات وبأسرع وقت.