• ×

07:37 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

32 الف زائر وأكثر من 75 مدرسة ابتدائية شاركوا في مهرجان اليوم العالمي للطفل الذي نفذته امانة الرياض وتم دمج فيه ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جمعة الخياط : 

اختتمت أمانة منطقة الرياض أمس السبت احتفالاتها الخاصة والتي اقامتها بمناسبة اليوم العالمي للطفل في منتزه الملك عبد الله في الملز ومنتزه الروضة واستمرت على مدى يومين متتالين.

وحضر الحفل حشد كبير من أهالي مدينة الرياض وأطفالهم يزيد عن 32 الف شخص و بمشاركة أكثر من 75 مدرسة ابتدائية .

وتضمنت فعاليات المهرجان عرض أوبريت وعدة مسرحيات خاصة باﻹضافة إلى برنامج مسابقات تفاعلي بعنوان (صندوق الحظ). وكذا تم إقامة ماراثون للأطفال دون سن العاشرة ، وقدمت جوائز للمراكز الثلاثة الأولى ، وتم تقديم عدد من الأناشيد والشيلات الوطنية من قبل الأطفال ، تناولت في مجملها موضوع حب الوطن ، وقد شارك الاطفال أيضا مع بعضهم بشكل جماعي في بناء القرية الاسفنجية والعيادة الطبية .

وكان التفاعل كبيرا من الأهالي والأطفال مع فعالية المدينة الإسفنجية ، وأيضا مع حديقة حيوانات المزرعة ، ومجسمات الديناصورات .

و شكر عدد من الأطفال أمانة منطقة الرياض على ما قدمته للطفل في يومه العالمي ، وطالبوا بتكثيف مثل هذه الفعاليات لأهميتها لهم لرفع معنوياتهم، خاصة أن الأنشطة تجمع بين التعليم والترفيه في نفس الوقت ، وهو ما شجع الكثير من الأهالي على القدوم .

كما تم خلال فقرات المسرح الرئيسي تخصيص وقت لتوجيه الأطفال للشكر لله جل في علاه على نعمة الأمن والأمان في هذا الوطن المعطاء.

وتميزت فاليات المهرجان بتواجد عدد كبير من ذوي الإحتياجات الخاصة ومن ضمنهم الإعاقة الحركية والإعاقة السمعية ، حيث حرص القائمين على الفعاليات على إشراكهم في أغلب الأنشطة والمسابقات ، ودمجهم في المجتمع، كما شهد المهرجان أيضا تواجد أطفال غير ناطقين باللغة العربية.

وفي ختام المهرجان قام المهندس ابراهيم الهويمل مدير عام الحدائق والمشرف العام على فعاليات الأمانة بتسليم الهدايا والجوائز للمشاركين والفائزين ، حيث تم أيضا تكريم ذوي الإحتياجات الخاصة المشاركين في فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للطفل .

الجدير ذكره أن العالم يحتفل كل سنة في تاريخ 20 نوفمبر باليوم العالمي للطفل وفق ما أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث تنظم العديد من دول العالم يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال ، وأيضا من أجل العمل على تعزيز ترفيه وتعليم الأطفال في العالم .

image

image

image

image
بواسطة : المدير
 0  0  2829
التعليقات ( 0 )