• ×

06:34 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

حالتا وفاة في جدة والبحث عن شقيقين في وادي بدع خلف بحائل ( فيديو )

جراء أمطار اليوم في جدة وحائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قال العقيد سعيد السرحان، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة الكرمة إن الأمطار توقفت حاليا عن معظم أحياء جدة، ويجري الدفاع المدني عمليات الإنقاذ، مشيرا أن جميع البلاغات التي وصلت إليهم تعاملت معها فرق الإنقاذ بشكل فوري.

وكشف في حديث أجرته معه قناة "العربية" عن تسجيل حالتي وفاة حدثتا عن طريق تماس كهربائي، مضيفاً أنه تم إخراج 14 حالة لمواطنين كانوا محتجزين جراء الأمطار الشديدة.

وزاد أنه ورد ٢٨٤٥بلاغا تم التعامل معها بحسب طبيعتها، منها ١٦٨بلاغا تم مباشرتها من قبل الإنقاذ، كما سُجلت ١١حالة سقوط أشجار ولوحات إعلانية وتم التعامل معها، وفي محافظة رابغ تم تسجيل حالة واحدة لعملية إنقاذ و٦حالات بمحافظة بحرة.

وقال إن دور مركز الأزمات والكوارث في مكة مهم جدا، فجميع ما يحصل في جدة ينقل مباشرة لمركز الأزمات والكوارث الذي يمثل جميع القطاعات الحكومية في جدة، وهو بدوره يمرر المعلومة مباشرة للجهة المعنية، وله دور كبير في العمليات الحاصلة حاليا في محافظة جدة.

من جهة أخرى، أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بحائل (شمال السعودية)، الرائد نافع الحربي أن أعمال البحث لا تزال قائمة في وادي بدع بن خلف، التابع لمحافظة الحائط عن شقيقين أحدهما يبلغ من العمر ١٢ سنه والآخر ٩ سنوات في منطقة وعرة وبالغة الخطورة.

ويشهد الوادي حالة جريان بسيول جراء الأمطار المتواصلة على منطقة حائل.

وذكر مراسل "العربية" حسن الطالعي أن إمارة مكة المكرمة قررت تعليق الدراسة في مكة المكرمة وجدة يوم غد الأربعاء وبعد غد الخميس حتى انتهاء موجة الأمطار التي تضرب المنطقة حالياً.
بواسطة : المدير
 0  0  1679
التعليقات ( 0 )